أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هاميلتون ينطلق من المقدمة في ألمانيا بعد انهيار فيراري

أنهى هاميلتون لفته حول حلبة هوكنهايم في زمن قدره دقيقة واحدة و11.767 ثانية - جيتي

وضع لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات فريقه مرسيدس في مركز أول المنطلقين في السباق رقم 200 للفريق الألماني بعدما أنهت مشكلة في المحرك آمال ثنائي فيراري في التجارب التأهيلية لجائزة ألمانيا الكبرى يوم السبت.

وأنهى بطل العالم خمس مرات لفته حول حلبة هوكنهايم البالغ طولها 4.5 كيلومتر في زمن قدره دقيقة واحدة و11.767 ثانية ليمدد سجله القياسي بالانطلاق من المقدمة للمرة 87 في مسيرته والرابعة هذا الموسم.

وتفوق السائق البريطاني البالغ عمره 34 عاما بفارق كبير على ماكس فرستابن الذي سينطلق من الصف الأول مع رد بول.

وجاء فالتيري بوتاس، الذي يتأخر بفارق 39 نقطة عن زميله هاميلتون متصدر البطولة بعد عشرة من 21 سباقا، في المركز الثالث.

وأبلغ توتو فولف رئيس مرسيدس، الذي يحتفل فريقه بمرور 125 عاما على مشاركته في رياضة المحركات، السائق البريطاني عبر دائرة الاتصال "لويس هذا توتو، أنت لا تتوقف عن إبهاري".

وسيشعر فيراري، الذي تصدر التجارب الحرة يومي الجمعة والسبت مع شارل لوكلير، بألم كبير بعد تسببه في انهيار أحلامه.

وسارت الأمور بشكل سيء لأنجح وأكثر فرق بطولة العالم شهرة عند بداية الجزء المهم إذ كان سيباستيان فيتل الضحية الأولى بين جماهيره بعد غيابه عن التجارب التأهيلية.

وسينطلق السائق الألماني، الذي كان يتمنى تحقيق نتيجة أفضل عن العام الماضي عندما فقد السيطرة على السيارة وانسحب من السباق رغم تصدره من مركز أول المنطلقين، من المركز الأخير بعد مشكلة في تدفق الهواء إلى الشاحن التوربيني.

وغاب زميله شارل لوكلير عن الفترة الأخيرة من التجارب وسينطلق من المركز العاشر بسبب مشكلة في نظام الوقود.

وقال السائق القادم من موناكو "هذا يوم صعب للفريق وأتمنى أن تكون الأمور إيجابية في الغد. شعرت بحالة رائعة في السيارة. السيارة كانت رائعة اليوم وطيلة نهاية الأسبوع لذا من المؤلم أن تنتهي الأمور بهذا الشكل".

رويترز
(7)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي