أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ناشط يروي كيف استشهد والده في مجزرة "معرة النعمان"

محلي | 2019-07-24 11:26:07
ناشط يروي كيف استشهد والده في مجزرة "معرة النعمان"
   الناشط "عمران عكاشة"
فارس الرفاعي - زمان الوصل
كشف ناشط نازح من الغوطة الشرقية تفاصيل الغارة التي نفذها طيران الاحتلال الروسي واستهدفت سوقاً شعبياً وسط مدينة "معرة النعمان" جنوبي إدلب صباح الاثنين الماضي.

وأدت إلى تدمير أحياء كاملة وسقوط أكثر من 20 شهيداً ومنهم والده الناشط "عمران عكاشة" الذي روى لـ"زمان الوصل" أنه خرج مع والده "موفق عكاشة" حوالي الساعة الثامنة صباح المجزرة ووقعت غارة قريبة على منزلهم فهرع مع والده ليسعفا المصابين ويوثق القصف وبعد وصولهما إلى مكان سقوط الصاروخ بـ5 دقائق -كما يقول- استهدف الطيران الحربي المكان بغارة ثانية، ما أدى إلى وقوع مجزرة كبيرة لأن الأهالي والدفاع المدني كانوا قد اجتمعوا لإخلاء جرحى الضربة الأولى.

وتابع محدثنا أنه ظل لدقائق لا يرى ولا يسمع، حيث كان السواد يلف المكان جراء الدخان والغبار وخال تلك الدقائق سنوات لكثرة ما جالت في ذهنه من خواطر وهواجس حينها وكان يتساءل إن كان المبنى قد سقط فوقه مع والده أم أنه فقط البصر أم أنه قد مات، وبعد أن انقشع غبار المكان كان الناس يصرخون بأعلى أصواتهم ورأى عشرات المصابين والشهداء، وبدأ مع شبان آخرين بمساعدة المصابين وانتشال العالقين تحت الركام.

وأردف الناشط الشاب أنه بدأ بالبحث عن والده الذي لم يكن من بين المصابين الذين انتشلهم ووجده بعد لحظات مرمياً على الأرض على بعد أمتار وقد فارق الحياة جراء شظية أصابته.
وينحدر الناشط "عمران عكاشة" من مدينة "المليحة" بالغوطة الشرقية 1997 بدأ نشاطه الثوري في المظاهرات السلمية عام 2011، وحمل الكاميرا عام 2013 قبل أن يكمل الـ16 من عمره، وانضم للمكتب الطبي الموحد وكان المنسق الإعلامي فيه، كما عمل في "مركز الغوطة الإعلامي" وتهجر مع أهله في أول تهجير عام 2014 إلى مدينة "سقبا" بعد أن فقد شقيقاً له شهيداً، وكان التهجير الثاني مطلع العام الماضي 2018 في باصات التهجير القسري ليستقر في مدينة "معرة النعمان" ويتابع عمله مع عدد من المؤسسات الإعلامية.

ووثق فريق الإحصاء في المركز الإعلامي العام "MMC" أعداد الضحايا المدنيين الذين قضوا أو أصيبوا ضمن المجزرة التي وقعت في السوق الشعبي داخل مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي والتي ارتكبتها طائرة حربية روسية من طراز "su34" صباح الاثنين الماضي.

وبلغ الضحايا المدنيين –حسب المصدر- 29 رجلاً و6 أطفال و7 نساء، إضافةً إلى 13 طفلاً و50 رجلاً و9 نساء أصيبوا بعضهم تعرض لحالات بتر وآخرين لازالت حالاتهم حرجة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019      دراسة: نقص فيتامين "د" يجعل الأطفال أكثر عدوانية في المراهقة      الصين تعلن احتجاز موظف بالقنصلية البريطانية لدى هونغ كونغ      بومبيو: أمريكا ستتحرك إذا سلمت الناقلة الإيرانية النفط إلى سوريا      تواصل الانفجارات الغامضة التي تضرب مقرات ميليشيات الحشد العراقي