أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها

محلي | 2019-07-24 01:46:41
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها
   أحد عناصر ميليشيات "الاتحاد الديمقراطي" أصيب بجروح نتيجة انفجار دراجة مفخخة
زمان الوصل
انفجرت دراجة نارية مفخخة يوم الثلاثاء قرب مركز "وحدات حماية الشعب" الكردية على أطراف مدينة الحسكة، في حين سيرت القوات الأمريكية دوريات عسكرية على الحدود مع تركيا.

وقال الناشط "عبد الملك العلي" لـ"زمان الوصل" إن أحد عناصر ميليشيات "الاتحاد الديمقراطي" أصيب بجروح نتيجة انفجار دراجة مفخخة بصهريج تابع للحزب قرب مقر لوحدات حماية الشعب الكردية بجوار صالة أفراح "رشو" على الأطراف الشمالية لحي "مشيرفة" من جهة طريق السد الشرقي، حيث مقبرة السيارات.

وفي المقابل، قالت ميليشيا "آساييش" الذراع الأمني لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في بيان إن دراجة نارية مفخخة في تمام الساعة 11,15 صباح بواسطة التحكم عن بعد بالموبايل، استهدفت صهريج نقل الماء التابع لميليشيا "الحماية الجوهرية" قرب من صالة "رشو" في حي "مشيرفة"، دون أن تحدث أي أضرار.

وأضاف "العلي" إن عناصر "آساييش" والوحدات الكردية انتشروا بالمنطقة عقب التفجير ومنعوا الاقتراب من المكان، مشيرا إلى أن سلسلة انفجارات بواسطة دراجات نارية ضربت الحسكة تبنى 5  منها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي سياق متصل، سيرت القوات الأمريكية دوريات عسكرية على الحدود بين قرية "علوك" شرق مدينة "رأس العين" حتى بلدة "المبروكة" غربها وسط تحليق لطائرات التحالف الدولي، واستقرت لبعض الوقت في نقطة مراقبة لها بقرية "تل أرقم" غرب المدينة، وفق نشطاء.

وجاء تسيير الدوريات عقب تبادل للقصف على جانبي الحدود بين مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" والجيش التركي بمحيط مدينة "رأس العين" يوم الأمس.

وكانت دراجة نارية مفخخة يوم الأحد الماضي قرب مركز "وحدات الانضباط العسكري" الكردية بحي "غويران" جنوبي مدينة الحسكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها      "إسرائيل" تكشف عن تفاصيل جديدة للضربة العسكرية قرب دمشق      قصيدة لاجئة سورية تكشف ثغرة في نظام التدريس البريطاني      باريس.. سوريون يحيون ذكرى مجزرة الكيماوي      اعترفوا بهزيمتكم أيها السوريون؟!.. عدنان عبد الرزاق*      درعا.. إصابة مسؤول في خارجية الأسد مقرب من حزب الله      مظاهرة ضد العنصرية في "درسدن" الألمانية