أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية

سوريون خارج الحدود | 2019-07-23 19:16:50
216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية
   اتهم البعض منهم بتهم أمنية - صورة تعبيرية
زمان الوصل
أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن وجود 259 موقوفاً سورياً في سجون المباحث العامة السعودية، بتهم تتعلق بقضايا أمنية تمس المملكة. 

ليحتلوا بذلك المركز الثاني في قوائم الأجانب خلف حاملي الجنسية اليمنية البالغ عددهم 358 أشخاص وجاء ذلك في قائمة محدثة لعدد الموقوفين في السجون السعودية على خلفية تورطهم في قضايا أمنية تمس أمن الدولة نشرت على موقع 'نافذة تواصل' الالكتروني التابع لوزارة الداخلية، والمخصص للتواصل بين الموقوفين في سجون المباحث وذويهم . وتصدر حملة الجنسية اليمنية الأجانب الموقوفين؛ حيث بلغ عددهم 358 موقوفاً فيما جاء في المرتبة الثانية حملة الجنسية السورية بـ259 سجينًا، ثم المصرية بـ75 سجينًا، والباكستانية بـ73 سجينًا، والأردنية بـ 10 موقوفين فيما بلغ عدد السعوديين 2087 بعضهم تم الحكم عليه ويقضي فترة محكوميته، والبعض قيد المحاكمة وآخرون رهن التحقيق.

وتهدف نافذة التواصل التي دشنتها وزارة الداخلية السعودية منذ سنوات إلى تمكين الموقوفين وذويهم من تعزيز التواصل الآمن والمستمر فيما بينهم والاطمئنان على أحوالهم أولاً بأول وتجاوز عامل الوقت والمكان بكل يسر ومرونة، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الأمنية والمسؤولين فيما يخص التنسيق والتقديم على طلبات الخدمات واستلام الإشعارات وغيرها.ويمكن لأفراد عائلة الموقوف الاطلاع على ملف الموقوف عبر الموقع لمعرفة آخر ما توصلت إليه مراحل التحقيق في قضيته.

وكان ناشطون قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو لطفلة سورية تقبع مع أفراد عائلتها البالغ عددهم 12 شخصاً في سجن الشميسي في مكة المكرمة، وقالت الطفلة في الشريط المذكور “لنا سنة في التوقيف في (الشميسي)، أنا وعائلتي 12 شخصًاً، أبويا له 40 سنة في هذا البلد الكريم، عايشين من خيره وكرمه”، وأظهر الفيديو الطفلة المتحدثة وخلفها ثلاث نساء وطفلة أخرى، فيما بكت امرأة وطالبت الملك وولي عهده بإطلاق سراحهم من السجن. وبحسب الناشطين فإن السلطات السعودية احتجزت العائلة في سجن "الشميسي" بسبب انتهاء إقامات الوالد والأبناء، وعدم قدرتهم على التجديد، بسبب ارتفاع التكاليف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*      الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 100 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن      مسلحون يهاجمون حاجزا للميليشيات الروسية في درعا ويوقعون قتلى وجرحى      "ما بدنا الخمسين".. أغنية ثورية ترد على تصريحات بشار      أتليتيكو يكتفي بالتعادل في فياريال