أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده

عـــــربي | 2019-07-23 02:28:28
إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده
   محمد سعود - وكالات
زمان الوصل
استنكر جمهور واسع من السعوديين والفلسطنيين والعرب، عبر وسائل التواصل الإجتماعي، زيارة وفد يضم سعوديين إلى القدس المحتلة، ضمن تطبيع واضح بالزي التقليدي السعودي....

وبث نشطاء فيديو للسعودي محمد سعود، وهو قرب المسجد الأقصى، في ظل استنكار لفظي من فلسطنيين كانوا محيطين بالطريق الذي يسلكه، وقام أحدهم بالبصق عليه... 

 من جهتها "استهجنت" الخارجية الإسرائيلية يوم الإثنين، هجوم عدد من الفلسطينيين على ناشط إعلامي سعودي قرب المسجد الأقصى.

وأدان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية بالإنابة هذا التصرف الذي وصفه بـ"الوحشي"، حسب ما أوردت "سي إن إن عربية".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية بالإنابة، نزار عامر، في تغريدة أعادت الخارجية نشرها عبر صفحتها الرسمية: "ندين بشده التصرف الوحشي وغير الأخلاقي من قبل بعض الفلسطينيين قرابة المسجد الأقصى اتجاه الناشط الإعلامي السعودي الذي قدم لاورشليم القدس ليكون جسر للسلام والتفاهم بين الشعوب. أولئك يستغلون بشكل بشع الاماكن المقدسه كأداة سياسيه. نحتضن الشاب الذي كان وسيبقى ضيف شرف في إسرائيل".

ووصل إلى "إسرائيل" وفد يضم 6 إعلاميين من دول عربية، ومن بينهم لأول مرة صحفيون من السعودية والعراق اللذين لا تربطهما علاقات دبلوماسية بإسرائيل، وقد نددت نقابتا الصحفيين الفلسطينيين والعراقيين بالزيارة.

وذكر موقع "إسرائيل بالعربية" أن ناشطا إعلاميا سعوديا يزور إسرائيل قال في حديث مع إذاعة "غالاتس" الإسرائيلية إن "الشعب الإسرائيلي يشبه شعبه"، ووصف الناشط الإعلامي السعودي في تغريدة على الإنترنت الشعب الإسرائيلي بأنه "مثل عائلته"، معبرا عن حبه لـ"دولة إسرائيل وحلمه بزيارة القدس".

وسيزور الوفد -الذي يضم أيضا إعلاميين من الأردن ومصر- متحف تخليد ذكرى الهولوكوست، والكنيست، وأماكن مقدسة في القدس المحتلة، كما سيعقد اجتماعات مع أعضاء في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) وعدد من الدبلوماسيين خلال الزيارة التي تستضيفها وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقالت قناة "الجزيرة" إن أسماء أعضاء الوفد الإعلامي ظلت طي الكتمان ما عدا اسم الناشط الإعلامي السعودي "محمد سعود"، وهو طالب في كلية القانون بالرياض.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها      "إسرائيل" تكشف عن تفاصيل جديدة للضربة العسكرية قرب دمشق      قصيدة لاجئة سورية تكشف ثغرة في نظام التدريس البريطاني      باريس.. سوريون يحيون ذكرى مجزرة الكيماوي      اعترفوا بهزيمتكم أيها السوريون؟!.. عدنان عبد الرزاق*      درعا.. إصابة مسؤول في خارجية الأسد مقرب من حزب الله      مظاهرة ضد العنصرية في "درسدن" الألمانية