أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب

محلي | 2019-07-22 20:39:05
ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب
   ماذا رزي حتى حل به ما حل..؟
زمان الوصل
وجهت ناشطة سورية أمريكية رسالة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يوم الاثنين، أثناء توثيقها للمجزرة التي ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية في مدينة "معرة النعمان" بإدلب. 

وتداول ناشطون سوريون مقطعا مصورا تظهر فيه الناشطة والطبيبة "رانيا قيسر" وسط مدينة "معرة النعمان" بين الركام وخلال عملية انتشال الضحايا وإسعاف المصابين. 

وقالت "قيسر" في رسالتها: "هذا نتيجة تخاذلكم هذا نتيجة تخاذل الولايات المتحدة الأمريكية نحن نقتل كل يوم نحن نقصف كل يوم من فضلك ترامب أوقف قتل الشعب، من فضلك أمريكا افعلي شيئا لإيقاف هذا".

وفي تصريح لـ"زمان الوصل" قالت "قيسر" إنها شهدت لحظة سقوط الصواريخ بالقرب من معهد "شاين" الذي تديره فهرعت مسرعة لمكان سقوط الصواريخ وبدأت بتفقد المكان المستهدف، مضيفة بأنها شاهدت أشلاء الضحايا متناثرة في الأرض ورأت أيضا جثث بلا رؤوس وطفلا داخل أحد المحال التجارية.

وأكدت بأنها أصيبت بالذهول عندما شاهدت شخصا يلفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة إصابته وتدفق أمعائه خارج جسده. 
وكانت "زمان الوصل" أجرت تقريرا مصورا مع الناشطة قيسر قبل عدة أشهر تحدث فيه عن مشاركتها بجميع مجالات الحراك المدني والثوري.

وتنحدر "رانيا قيسر" من حي "الميدان" الدمشقي، هاجرت إلى الولايات المتحدة وحصلت على الجنسية الأمريكية من ثم عملت في جامعة "دالاس" العريقة لتعود مع انطلاق شرارة الثورة إلى سوريا وتستقر في مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي.

في سياق آخر ارتكبت طائرات الأسد الحربية مجزرة ثانية بريف ادلب عصر اليوم الاثنين جراء استهدافها منازل المدنيين على أطراف السوق الشعبي بمدينة "سراقب" بريف إدلب الشرقي.

وقال الناشط "عبيدة ابو البراء" إن طائرة حربية تابعة لقوات الاسد من طراز ميغ 21 اقلعت من مطار حماة العسكري شنت غارة جوية استهدفت فيها مدينة سراقب. 

وأضاف بأن الطائرة أفرغت حمولتها المؤلفة من أربعة صواريخ دفعة واحدة على منازل المدنيين ما أدى لسقوط 6 قتلى بينهم امرأة وطفلة وجرح 9 آخرين. 

وأفاد بأن فرق الدفاع المدني عملت على انتشال الضحايا واسعاف المصابين للنقاط الطبية واخماد حريق اندلع في المكان المستهدف. 
وتعتبر مجزرة "سراقب" هي الثانية التي ترتكبها الطائرات الروسية بعد مجزرة "معرة النعمان" التي راح ضحيتها 30 قتيلاً من المدنيين موثقين بالاسماء بينهم خمسة مجهولي الهوية بسبب تفحم جثثهم.

وشنت 5 طائرات مروحية غارات بالبراميل المتفجرة استهدفت اطراف مدينة "معرة النعمان وبلدة كفروما" بريف ادلب الجنوبي مساء اليوم الاثنين. 

شاهد الفيديو (اضغط هنا)

وأوضح مرصد "ابو بحر" بأن 5 طائرات مروحية اقلعت من مطار حماة العسكري تناوبت على قصف احياء بلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي بثمانية براميل متفجرة اسفرت عن جرح مدنيين اثنين ودمار واسع في الاحياء السكنية. 

وألقت تلك المروحيات برميلين متفجرين على اطراف مدينة "معرة النعمان" الجنوبية والغربية دون ورود انباء عن سقوط ضحايا.
٢ تعليقات
 

Omar haron
2019-07-23
حسبنا الله ونعم الوكيل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها      "إسرائيل" تكشف عن تفاصيل جديدة للضربة العسكرية قرب دمشق      قصيدة لاجئة سورية تكشف ثغرة في نظام التدريس البريطاني      باريس.. سوريون يحيون ذكرى مجزرة الكيماوي      اعترفوا بهزيمتكم أيها السوريون؟!.. عدنان عبد الرزاق*      درعا.. إصابة مسؤول في خارجية الأسد مقرب من حزب الله      مظاهرة ضد العنصرية في "درسدن" الألمانية