أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صور قاسية.. مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها أكثر من 30 مدنيا

محلي | 2019-07-22 11:03:56
صور قاسية.. مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها أكثر من 30 مدنيا
   بينهم 7 أشخاص لم يتم التعرف على هويتهم - جيتي
زمان الوصل
 أكدت مصادر "زمان الوصل" أن الطائرات الحربية ارتكبت مجزرة في "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم ‏الاثنين مجزرة راح ضحيتها أكثر من 30 مدنيا كحصيلة أولية بينهم أشخاص لم يتم التعرف على هويتهم حتى ساعته.‏

وأوضحت أن المجزرة وقعت إثر استهداف الطيران الروسي أحياء مدينة "معرة النعمان" وسوقا شعبيا خلال عدد من ‏الغارات.‏

وأفاد مرصد الطيران أبو بحر في مدينة "معرة النعمان" لمراسل "زمان الوصل" بأن الطائرات الحربية الروسية استهدفت وسط المدينة بأربع غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجارـ ما أدى لسقوط أكثر من 30 قتيلا ونحو 100 جريح بينهم نساء وأطفال.

وأضاف أن الغارات الجوية تركزت على الأسواق الرئيسية في المدينة والمحال التجارية ومنازل المدنيين القريبة من الأسواق.

وتابع بأن فرق الدفاع المدني خسرت أحد كوادرها أثناء عملها باسعاف المصابين حيث استهدفت الطائرات الحربية سوق الخضار الشعبي بغارة مزوجة ما أدى لمقتل المتطوع "أمير البني" المهجر قسريا من ريف دمشق إلى مدينة "معرة النعمان".

وأشار إلى أنه بعد انتهاء الطائرات الحربية الروسية من تنفيذ ضرباتها على مدينة المعرة شنت طائرة حربية تابعة لقوات الأسد من طراز "سوخوي 22" أقلعت من مطار "تي فور" 5 غارات جوية متتالية استهدفت المدينة أثناء عمل الدفاع المدني على انتشال العالقين من تحت الأنقاض.

وأردف بأن عدد الغارات الجوية التي استهدفت المدينة حتى اللحظة بلغت 9 غارات جوية ولا تزال طائرات الاستطلاع والطائرات الحربية تحلق في سماء المدينة، الأمر الذي يعيق عمل فرق الإسعاف والدفاع المدني.

وتأتي هذه المجزرة بعد أقل من 24 ساعة على مجزرة اخرى راح ضحيتها 11 مدنياً في قرية "أورم الجوز" بريف ‏إدلب الجنوبي بينهم 5 أطفال، كما أصيب 22 شخصا بقصف بصواريخ متفجرة ألقتها طائرة حربية دفعة واحدة ‏على منازل المدنيين ومسجد ومحال تجارية وسط البلدة.‏

كما شنت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد وطائرات روسيا الحربية عشرات الغارات الجوية بالصواريخ استهدفت مدن "خان شيخون ومعرة النعمان"، وبلدات "كفرومة وترعي ومعرزيتا وكفرسجنة" بريف إدلب الجنوبي.

كما قضى مدني وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهداف بلدة "بداما" بريف إدلب الغربي بقذائف المدفعية من مواقع قوات الأسد بريف اللاذقية الشمالي.

يذكر أن ريف إدلب الجنوبي يشهد حملة قصف جوية مكثفة منذ حوالي شهرين مع اشتداد المعارك بين فصائل المقاومة وقوات الأسد بريف حماة.




2019-07-22
النظام والروس وايران والعراق ولبنان والأردن ومصر ودول الخليج والأمم المتخدة شركاء في جرائم حرب ضد الشعب السوري
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها