أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة

جرائم و حوداث | 2019-07-22 09:07:36
عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة
   أرشيف
زمان الوصل
اقتحمت عصابة مسلحة ليل الجمعة، مستشفى مدينة "صلخد" بالسويداء، واعتدى أفرادها على الكادر الطبي وتكسير قسم الإسعاف، بحسب ما ذكرت صفحة "السويداء 24".

وقالت الصفحة إن "كادر مستشفى صلخد الطبي أخلى المرضى لديه، وحوّل الحالات اللازمة منهم إلى مستشفى السويداء الوطني، وهدد بالتوقف عن العمل، بعد اعتداءً جديد تعرض له أفراده، وعدم حماية الجهات المعنية لهم. وأضافت أن المدعو "عمر صبح" الملقب "أبو جعفر" من "صلخد"، هاجم مستشفى المدينة برفقة عدة أشخاص، مساء الجمعة، بعد أن كان يتلقى العلاج في المستشفى منذ 20 يوما تقريباً، نتيجة إصابته بطلق ناري، حيث أجرى عملية جراحية حينها.

وأوضحت أن حالة "صبح" الصحية، كانت تستدعي أخذ المسكنات وأدوية تخدير "دولوزال"، وهذه الأدوية تعتبر من أنواع المخدرات، وتشرف عليها شعبة المخدرات، لكن صبح كان يذهب إلى المستشفى ويأخذ الدواء بالقوة، وبكميات أكثر من المخصصة له، بعد تهديد الكادر الطبي.

وأشارت إلى أن "شعبة المخدرات" قدمت إلى المستشفى قبل أيام، وسحبت الدواء المسكن الذي كان صبح يتناوله ووصل لمرحلة الأدمان عليه، وبعد أن علم الأخير بعدم وجود الدواء، ذهب إلى المستشفى برفقة عدة أشخاص مسلحين، واعتدوا على رئيس قسم التمريض، وكسروا قسم الإسعاف.

وأضافت أن الكادر الطبي في مستشفى "صلخد" قام بتخريج المرضى وقام بتحويل الحالات الطبية الصعبة إلى المستشفى الوطني في السويداء، وغادر قسم من الممرضين استياءً من الحادثة، كما هدد الكادر الطبي بالتوقف عن العمل، في حال استمرار التعديات عليهم.

وأكدت الصفحة أن الكوادر الطبية في مستشفيات المحافظة تعاني من مشاكل كثيرة، من أخطرها تراخي الجهات الأمنية عن حمايتهم، ودخول أشخاص مسلحين وغير منضبطين إلى المستشفيات وتهديد الأطباء وإشهار السلاح عليهم في بعض الأحيان، إذ باتت هذه المؤسسات التي تقدم الخدمات الطبية والانسانية، "مكسر عصا" للمنفلتين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها