أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بين الحسكة ودير الزور.. مقتل وجرح عناصر لـ"قسد" في هجومين للتنظيم

أحد عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

قتل وأصيب عدد من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت بهجومين لتنظيم "الدولة الإسلامية" على الحدود الإدارية بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن عنصرين من "قسد" قتلا وأصيب 3 آخرون بانفجار دراجة نارية أمام محطة وقود "رشيد الهفل" في قرية "المويلح" قرب بلدة "الحصين" على الحدود الإدارية بين دير الزور والحسكة.

وأوضحت أن أحد القتلى عنصر في ميليشيا "آساييش" ينحدر من قرية "الجاسمي" التابعة لناحية "الصور" والآخر من قرية " الكسار" التابعة لمدينة "البصيرة".

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر وكالة "أعماق" تفجيرين، قال إنهما أسفرا عن مقتل وإصابة 9 عناصر من "قسد" وإعطاب 3 آليات لهم، مبينا أن مسلحيه فجّروا صباح اليوم عبوة ناسفة على آلية رباعية داخل بلدة "مركدة" ما أسفر عن إعطابها وسقوط 3 عناصر بين قتيل وجريح.

كما فجروا دراجة نارية مفخخة مركونة على رتل لصهاريج نقل النفط الخام في قرية "الحصين" على الطريق الموصل بين بلدتي "مركدة" و"الصور"، ما أسفر عن مقتل وإصابة 6 عناصر من "قسد" وإعطاب أحد الصهاريج وآلية رباعية الدفع كانت ترافق الرتل.

وكانت ميليشيا "آساييش" شيعت أول أمس بمدينة "رأس العين" قتيلين من عناصرها قتلا في منطقة "الباغوز" شرق دير الزور.

وتستخدم "قسد" طريق الحسكة- دير الزور بموازاة نهر الخابور لنقل نفط حقول "العمر" نحو الحسكة وإرسال التعزيزات العسكرية من "الشدادي" إلى دير الزور.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي