أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخطوط الجوية البريطانية والألمانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة

اقتصاد | 2019-07-21 10:44:38
الخطوط الجوية البريطانية والألمانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
حذّرت الخارجية البريطانية، السبت، رعاياها المسافرين إلى مصر والمتواجدين فيها من "هجمات إرهابية محتملة".

كما قررت شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" السبت وقف رحلاتها إلى العاصمة المصرية "القاهرة" على الفور "لأسباب أمنية"، حسب وسائل إعلام ألمانية.

ونشرت الخارجية البريطانية بيانا عبر موقعها الإلكتروني بالتزامن مع إعلان الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى مصر لمدة 7 أيام كـ"إجراء احترازي".

و"من المرجح جدا أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر. ورغم أن الهجمات غالبا ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإنه لا يزال هناك خطر ماثلا بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد".

وأوضح البيان أن "الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن المصرية، وأماكن العبادة، والتجمعات والأماكن العامة التي يرتادها الأجانب".

ومضى بالقول: "هناك تهديد متصاعد للهجمات الإرهابية في الأماكن الدينية أو محيطها، وخلال المناسبات الدينية، مثل شهر رمضان، وفترة أعياد الميلاد".

وحذّر أيضا من تهديد متصاعد للهجمات الإرهابية ضد المسيحيين من قبل متطرفين مرتبطين بتنظيم "الدولة" في سيناء بمصر.

وقال إن هناك خطرا متصاعدا للإرهاب ضد الطيران، لافتًا إلى أنه يجري اتخاذ إجراءات أمنية للرحلات الجوية من مصر إلى المملكة المتحدة.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب المصري بشأن التحذيرات البريطانية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ظريف يستبعد إجراء محادثات مع أمريكا بشأن اتفاق نووي جديد      بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة      أنقرة تعلن مقتل 3 سوريين خلال قصف النظام لرتل عسكري تركي في إدلب      ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"