أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين

أخبار تركيا | 2019-07-21 02:39:48
مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين
   ياسين أقطاي - ارشيف
زمان الوصل
قال ياسين أقطاي، مستشار رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي الحاكم، السبت، إنه سيتم إجراء مشاورات مع القيادات السورية في مدينة إسطنبول، للبحث عن حل لأزمة اللاجئين.

وقال خلال كلمة ألقاها في ندوة نظمتها "أكاديمية تواصل"، في صالون المنطق الثقافي بمنطقة "جوزال يورت" في إسطنبول إن "الحزب المعارض في كل دول العالم يعتبر حزبا يساريا، ويكون دوما مع حقوق اللاجئين، لكن في تركيا وقفت الأحزاب المعارضة ضد اللاجئين، وحرضوا الناس بطريقة شعبوية ضدهم، وفي النهاية نحن دولة ديمقراطية تلتزم بآراء شعبها".

وتابع، حسب الأناضول، أن "عدد اللاجئين السوريين زاد في اسطنبول بشكل كبير، وهم يمارسون أعمالهم بشكل عشوائي بات واضحا للشعب التركي، خاصة بعد زيادة نسبة البطالة بين الأتراك، ما جعلهم يوجهون اتهامات للاجئين السوريين".

وأردف: رغم تهديد رئيس بلدية بولو (شمال غربي تركيا) بإيقاف الدعم عن اللاجئين السوريين، إلا أن المجتمع المدني هو النشط في دعم السوريين، لذا لن يتأثر اللاجئون بقرارات رؤساء البلديات بشأن وقف الدعم.

وشدد أقطاي على إيقاف الإجراءات المتشددة بحق اللاجئين السوريين، لإعادة النظر في الموضوع وحل المشاكل بطريقة موضوعية وواقعية، بما يتوافق مع مبادئ الدولة التركية.

ومضى قائلا إنه يوجد إهمال في تنظيم اللاجئين السوريين بإسطنبول.

وأضاف: "ستكون هناك مفاوضات ومشاورات مع القيادات السورية في إسطنبول لإيجاد حل لأزمة اللاجئين".

وتابع أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "أكد أنه لن يتنازل عن حقوق (المهاجرين والأنصار).. وهذه هي سياسته الأصلية في تركيا".

وبشأن اللاجئين المصريين، قال أقطاي إن عددهم لم يتجاوز 15 ألفا، ولا يقارن بالعدد الكبير للجالية السورية، ولن تطبق عليهم القرارات.
وشدد أقطاي على أهمية الهجرة في تأسيس الحضارات عبر التاريخ، واصفًا الهجرة بـ"البركة".

وأردف: "رغم أن الهجرة فرصة لتركيا وتحمل إيجابيات، إلا أن المشكلة في الهجرة الراهنة هي كثافة المهاجرين في مدة زمنية معينة".
Basel
2019-07-21
السلام عليكم اخي الكريم نيريد منكم انتشرو عبرا قناة الكريمة عن وضع حال السورين المقيمين في اسطنبول والذي تم تداوله بفترا الاخيرة حالة بعض المتزوجون السورين في اسطنبول خاصة أن تنشرو هاذا الخبر لان وفي تاريخ٢١يوليو اليوم لاحد ان حتى هاذا الحظة اسطنبول تواجه حالة صعبه بترحيل السورين المقيمن في اسطنبول وان البعض منهم من لديه عوائل واطفال ومسنين ومتزوجين حديث ومنهم لديهم مشكلات بسبب بالكملك بعض منهم الزوجة تحمل كملك اسطنبول وزوج يحمل كملك ولاية اخرى يجب أن تنشرو هاذا الظاهرة أن لوكان لديهم بعض الوقت لاستخراج لاوراق بشكل قانوني يكن لهم مهله يجب على الحكومة التركيه أن تعطي مهلة اقصاها ٣اشهر لكي يسطيعو استخراج اوراقهم وتثبيت زواجهم ونقل يقودهم وام عن الظاهرة الترحيل اولى أن تكون مهلة لديهم للعوده ممن يعملون في قطاع العمل يكي يصفي حسابة نحن ضد الترحيل التعسفي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها