أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مداهمات مشتركة لقوات التحالف و"آسايش" الكردية بالرقة

أرشيف

شنت قوات مشتركة أمريكية –كردية يوم الخميس حملة دهم واعتقال لأشخاص متهمين بالارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" في ثلاثة أحياء من مدينة الرقة.

وقالت مصادر أهلية لـ"زمان الوصل" إن مسلحي ميليشيا "التدخل السريع "هات" (المقنعين) التابعة لميليشيا "آساييش" الكردية داهمت منازل بمحيط الجامع "القديم" وسط الرقة وفي حي "هشام بن عبد الملك" جنوبها على ضفاف الفرات وأخرى في حي "الرميلة" شمالي المدين، واعتقلت عددا من الأشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى ان معظمهم من "الوافدين" إلى المدينة من المحافظات المجاورة.

وأوضحت المصادر أن طائرات التحالف المروحية حلقت بكثافة في سماء المدينة خلال تنفيذ المداهمات بين الساعة الثانية والثالثة صباحا، مبينا أن بعضها بقي ثابتا فوق مكان تنفيذ المداهمات مع احتمال انزال قوات في محيطها.

وذكرت مواقع إعلامية كردية أن مسلحي "هات" اعتقلوا قياديا في تنظيم "الدولة" يدعى "خالد الحامد الإبراهيم" أثناء مداهمتها لحي "الرميلة" في مدينة الرقة، لافتة إلى أنه كان يستقبل عناصر التنظيم في مضافته ويحض الشبان على الانتساب إلى صفوفه.

وفي التاسع من الشهر الجاري، اعتقلت "قسد" أحد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" إثر عمليّةٍ أمنية نفّذتها في أحد منازل حيّ "الطيّار" بمدينة الرقة.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي