أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

على جبهة الساحل.. المقاومة تصد هجوماُ على محوري "الكبانة" و"السرمانية"

من ريف اللاذقية - أرشيف

أفشلت فصائل المقاومة السورية المتواجدة في جبهة الساحل الشرقية هجوما عنيفا في منتصف الليلة الماضية على محوري جبل "الكبانة" وقرية "السرمانية"، وكبدت القوات المهاجمة عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

وقال مصدر ميداني من الجبهة لـ"زمان الوصل" إن القوات المهاجمة خليط من "الوحدات الخاصة الروسية" وقوات "الفرقة الرابعة" التي يقودها ماهر الأسد، بالإضافة إلى "الحرس الجمهوري".

وأكد أن محاولة التقدم  جاءت بعد قصف عنيف بواسطة الطيران الحربي القاذف والمروحيات التي تستخدم البراميل المتفجرة، تبعه تمهيد مدفعي كثيف واستخدام للراجمات الصاروخية على جبل "الكبانة" وقرية "السرمانية".

كما تزامن الهجوم مع غارات جوية شنتها الطائرات القاذفة على مدينة "جسر الشغور"، وقصف صاروخي على القرى المأهولة بالسكان المدنيين في بلدتي "بداما" و"الناجية" وقرية "الغسانية".

وتقع قرية "الكبانة" على قمة جبل يحمل اسم القرية نفسها، وهو منطقة شديدة الوعورة وتشرف على سهل الغاب، وتطل على المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في قرى "طعوما وبشرفة وعرافيت وجب الأحمر ومجدل كيخيا وشلف وكنسبا".

بينما تقع قرية "السرمانية" شرق قرية "الكبانة" وتبعد عنها بضعة كيلومترات على سفح جبل الأكراد من جهة سهل الغاب، وتتبع إداريا إلى محافظة حماة.

ويحاول نظام الأسد منذ عامين السيطرة على القريتين لأهميتهما الاستراتيجية.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي