أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة: 22 ألف لاجئ عادوا من الأردن إلى سوريا خلال 9 أشهر

محلي | 2019-07-17 00:08:20
الأمم المتحدة: 22 ألف لاجئ عادوا من الأردن إلى سوريا خلال 9 أشهر
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عودة نحو 22 ألف لاجئ سوري من الأردن إلى بلادهم منذ إعادة معبر "جابر - نصيب" الحدودي، منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة الأممية في الأردن "ليلي كارليسلي" الثلاثاء، في تصريحات لـ"الأناضول"، إن جميع السوريين العائدين، هم من اللاجئين المسجلين لدى المفوضية.

وأضافت أن الإحصائية تشمل الفترة بين 15 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وحتى 30 حزيران/يونيو الماضي، لافتة إلى أن "16 ألف سوري من العدد المذكور عادوا إلى بلادهم خلال 2019، والإقبال شهد ازديادا خلال شهور الصيف"، بحسب قولها.

ويقيم في الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، فيما تقول الحكومة الأردنية إن عدد الذين لجأوا إلى البلاد بلغ 1.3 مليون، منذ 2011.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"      ناشطون يطالبون بإلغاء عقد نادٍ نمساوي مع "ابراهيم عالمة"