أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

محرز يقود الجزائر إلى نهائي أمم أفريقيا وتونس تخسر بنيران صديقة

من المبارة - رويترز

نجح المنتخب الجزائري في التأهل إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى منذ 29 عاما، بفوزه على نيجيريا 2-1، معوضا خسارة شقيقه التونسي أمام السنغال في مباراة سبقتها بساعات مساء الأحد.

وتمكن أبناء المدرب المحلي "جمال بلماضي" الذين لم يبلغوا المباراة النهائية للبطولة القارية منذ تتويجهم على أرضهم بلقبهم الوحيد عام 1990، من الفوز على نيجيريا بفضل هدف سجله مدافعها وليام إيكونغ خطأ في مرمى فريقه بعد عرضية قوية من رياض محرز في الدقيقة 40، قبل أن تعادل بركلة جزاء لأوديون إيغهالو (72)، الى أن صنع نجم "مانشستر سيتي" محرز الفرحة الجزائرية بهدف من ركلة حرة مباشرة سددها بإتقان في زاوية قاتلة على يمين الحارس النيجيري في الدقيقة 90+5.

وأكدت الجزائر صحة ترشيحها لتكون أبرز المرشحين للقب بعد أن تصدر محاربو الصحراء المجموعة الثالثة في الدور الأول بثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات، وفازوا في ثمن النهائي على غينيا بثلاثية نظيفة، وتخطوا ساحل العاج في ربع النهائي (4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1)، وهي المباراة التي تلقت شباكهم فيها هدفا للمرة الأولى في النسخة الحالية من البطولة.

ويلتقي محاربو الصحراء المنتخب السنغالي الذي تفوق في وقت سابق على تونس 1-صفر في الوقت الإضافي بهدف لديلان برون خطأ في مرمى فريقه. لتكون المباراة النهائية استعادة للقاء الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة، والذي انتهى لصالح الجزائر 1-صفر.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي