أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غارات عنيفة تطال إدلب وريفها وإلغاء صلاة الجمعة

من القصف على إدلب - نشطاء

واصلت طائرات الأسد اليوم الجمعة ارتكاب المجازر بحق المدنيين في المناطق المحررة في محافظة إدلب.

وأفاد مرصد الطيران ابو بحر لمراسل "زمان الوصل" بأن طائرات الأسد الحربية من طراز "سوخوي 24 وميغ 23" تناوبت على قصف مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي بعدة غارات جوية بشكل متتال مستهدفة الاحياء السكنية ما أدى لمقتل 3 مدنيين وجرح 8 آخرين بينهم نساء وأطفال.

واضاف بان الغارات تسببت بدمار كبير في الممتلكات الخاصة ونشوب حرائق في المحال التجارية، مشيرا إلى قيام الدفاع المدني وفرق الإسعاف بانتشال الضحايا وإسعاف المصابين وإخماد الحرائق.

اما مدينة إدلب فقد تعرضت لقصف مماثل من طائرات الأسد "سوخوي 24" حيث سقط مدنيون وأصيب أكثر من 7 بجروح جراء غارات جوية ضربت مركز مدينة إدلب كما استهدفت الطائرات أيضا مدينة "أريحا"، ما أسفر عن سقوط سيدة وطفلة كحصيلة أولية وإصابة قرابة 20 مدنيا بجروح.

وتأتي هذا الغارات الجوية انتقاما لعشرات القتلى من جنود الاسد الذين لقوا مصرعهم على يد فصائل المقاومة في جبهات حماة واللاذقية خلال 48 ساعة الماضية.

في سياق متصل ألغت شعب الاوقاف في مدن "إدلب واريحا وسراقب وجسر الشغور" ومناطق ريف ادلب الجنوبي صلاة الجمعة خوفا من قيام طائرات الأسد الحربية باستهداف المساجد اثناء اداء صلاة الجمعة.

وطالبت الأوقاف أئمة وخطباء المساجد بالتعميم على المدنيين عبر مكبرات الصوت بضرورة اداء صلاة الظهر في المنازل حفاظا على ارواحهم ومنعا لتجمعهم.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي