أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النرويج: اكتشاف تسريب من غواصة نووية سوفيتية غرقت عام 1989

جرائم و حوداث | 2019-07-12 03:13:12
النرويج: اكتشاف تسريب من غواصة نووية سوفيتية غرقت عام 1989
   صورة تعبيرية لغواصة سوفيتية منذ الحرب العالمية الثانية - جيتي
أ.ب
 قال باحثون نرويجيون إنهم اكتشفوا تسربا إشعاعيا من غواصة نووية سوفيتية غرقت قبل 30 عامًا، لكنه لا يشكل أي خطر على البشر أو الأسماك.

وأوضحت هيلدا إليز هيلدال من المعهد النرويجي للبحوث البحرية إن مستويات الإشعاع "لم تكن مرتفعة بصورة تثير القلق".

وذكر المعهد الخميس أن النتائج بلغت حوالي 100 بيكريل للتر، مقارنة بحوالي 0.001 بيكريل للتر في أماكن أخرى في البحر النرويجي.

انطلقت البعثة النرويجية الروسية المشتركة يوم السبت من ترومسو، شمال النرويج، إلى بحر القطب الشمالي حيث غرقت غواصة كومسوموليتس على عمق 1700 متر في عام 1989. وتوفي اثنان وأربعون من أفراد الطاقم البالغ عددهم 69 في حريق نشب بالغواصة. ووصلت البعثة إلى الموقع يوم الأحد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد