أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تقر ضريبة على عمالقة الإنترنت بعد تهديدات أمريكية

تكنولوجيا | 2019-07-12 03:06:31
فرنسا تقر ضريبة على عمالقة الإنترنت بعد تهديدات أمريكية
   تشير تقديرات مجلس الشيوخ الفرنسي إلى أن الضريبة الجديدة قد تجلب 400 مليون يورو هذا العام و650 مليونا العام المقبل.
أ.ب
 مررت فرنسا بشكل نهائي قانونا جديدا يقضي بفرض ضرائب على عمالقة الإنترنت مثل غوغل وأمازون وفيسبوك بالرغم من تهديدات من قبل الولايات المتحدة.

وقبل التصويت في البرلمان اليوم الخميس، قال وزير المالية برونو لو مير إن الحلفاء بحاجة إلى تسوية الخلافات "بدون استخدام التهديدات".

وتشير تقديرات مجلس الشيوخ الفرنسي إلى أن الضريبة الجديدة قد تجلب 400 مليون يورو هذا العام و650 مليونا العام المقبل.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلنت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء عن فتح تحقيق في الضرائب بموجب مادة استخدمت العام الماضي للتحقيق في سياسات التكنولوجيا الصينية، ما أدى إلى فرض رسوم على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار.

ومن شأن ضريبة الخدمات الرقمية الفرنسية أن تفرض رسوما سنوية بنسبة 3 بالمائة على إيرادات الشركات الرقمية التي تتجاوز مبيعاتها السنوية على مستوى العالم 750 مليون يورو، وفي فرنسا 25 مليون يورو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"