أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تقر ضريبة على عمالقة الإنترنت بعد تهديدات أمريكية

تكنولوجيا | 2019-07-12 03:06:31
فرنسا تقر ضريبة على عمالقة الإنترنت بعد تهديدات أمريكية
   تشير تقديرات مجلس الشيوخ الفرنسي إلى أن الضريبة الجديدة قد تجلب 400 مليون يورو هذا العام و650 مليونا العام المقبل.
أ.ب
 مررت فرنسا بشكل نهائي قانونا جديدا يقضي بفرض ضرائب على عمالقة الإنترنت مثل غوغل وأمازون وفيسبوك بالرغم من تهديدات من قبل الولايات المتحدة.

وقبل التصويت في البرلمان اليوم الخميس، قال وزير المالية برونو لو مير إن الحلفاء بحاجة إلى تسوية الخلافات "بدون استخدام التهديدات".

وتشير تقديرات مجلس الشيوخ الفرنسي إلى أن الضريبة الجديدة قد تجلب 400 مليون يورو هذا العام و650 مليونا العام المقبل.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلنت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء عن فتح تحقيق في الضرائب بموجب مادة استخدمت العام الماضي للتحقيق في سياسات التكنولوجيا الصينية، ما أدى إلى فرض رسوم على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار.

ومن شأن ضريبة الخدمات الرقمية الفرنسية أن تفرض رسوما سنوية بنسبة 3 بالمائة على إيرادات الشركات الرقمية التي تتجاوز مبيعاتها السنوية على مستوى العالم 750 مليون يورو، وفي فرنسا 25 مليون يورو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد