أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تقر ضريبة على عمالقة الإنترنت بعد تهديدات أمريكية

تكنولوجيا | 2019-07-12 03:06:31
فرنسا تقر ضريبة على عمالقة الإنترنت بعد تهديدات أمريكية
   تشير تقديرات مجلس الشيوخ الفرنسي إلى أن الضريبة الجديدة قد تجلب 400 مليون يورو هذا العام و650 مليونا العام المقبل.
أ.ب
 مررت فرنسا بشكل نهائي قانونا جديدا يقضي بفرض ضرائب على عمالقة الإنترنت مثل غوغل وأمازون وفيسبوك بالرغم من تهديدات من قبل الولايات المتحدة.

وقبل التصويت في البرلمان اليوم الخميس، قال وزير المالية برونو لو مير إن الحلفاء بحاجة إلى تسوية الخلافات "بدون استخدام التهديدات".

وتشير تقديرات مجلس الشيوخ الفرنسي إلى أن الضريبة الجديدة قد تجلب 400 مليون يورو هذا العام و650 مليونا العام المقبل.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلنت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء عن فتح تحقيق في الضرائب بموجب مادة استخدمت العام الماضي للتحقيق في سياسات التكنولوجيا الصينية، ما أدى إلى فرض رسوم على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار.

ومن شأن ضريبة الخدمات الرقمية الفرنسية أن تفرض رسوما سنوية بنسبة 3 بالمائة على إيرادات الشركات الرقمية التي تتجاوز مبيعاتها السنوية على مستوى العالم 750 مليون يورو، وفي فرنسا 25 مليون يورو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد جرائم روسيا بحق المدنيين.. مجمع "أريحا" التربوي يعلق دوام المدارس      إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية