أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تونس والجزائر إلى نصف نهائي أمم افريقيا

العالم | 2019-07-12 01:08:20
تونس والجزائر إلى نصف نهائي أمم افريقيا
زمان الوصل
تأهل المنتخب التونسي إلى الدور نصف النهائي في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بفوزه على مدغشقر 3-صفر الخميس على استاد "السلام" في القاهرة.

وأنهى "نسور قرطاج" مغامرة منتخب "مدغشقر" الذي كان الحصان الأسود في البطولة التي خاض غمارها للمرة الأولى في تاريخه.
وحفل الشوط الثاني من المباراة بالأهداف الثلاثة بتوقيع اللاعبين "الفرجاني ساسي" و"يوسف المساكني" و"بديله نعيم السليتي" (52 و60 و93)، ليبلغ منتخب تونس الدور المقبل للمرة الأولى منذ 15 عاما، ليواجه السنغال الأحد.

ويسعى المنتخب التونسي إلى إحراز اللقب الثاني في تاريخه بعد تتويجه بلقب 2004 على أرضه، والتي كانت المرة الأخيرة يبلغ فيها دور الأربعة.

وسبق منتخب تونس شقيقه الجزائري إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعد فوز على ساحل العاج 4-3 بركلات الترجيح إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، في ربع النهائي في "السويس" الخميس.

وافتتح "محاربو الصحراء" التسجيل في الدقيقة 20 عبر "سفيان فغولي"، قبل أن يعادل "جوناثان كودجيا" في الدقيقة 62.

وفي ركلات الترجيح، استفاد الجزائر بقيادة المدرب جمال بلماضي، من تصدي حارس مرماهم "رايس مبلوحي" للركلة الترجيحية الثالثة وإضاعة سيري داي للركلة الخامسة التي ارتدت من القائم الأيمن، ليبلغوا الدور نصف النهائي للبطولة للمرة الأولى منذ 2010.

وتلاقي الجزائر نيجيريا الأحد في القاهرة لمواصلة البحث عن لقب ثانٍ بعد 1990 على أرضها.

وتفوق المنتخب الجزائري في الشوط الأول بهدف أتى بفضل انتزاع المهاجم بغداد بونجاح الكرة على مشارف المنطقة العاجية، ليستحصل عليها رامي بنسبعيني على الجهة اليسرى ويحولها لداخل المنطقة، فتتحول مباشرة من فغولي الى داخل شباك الحارس العاجي سيلفان غبوهوو.

وفي الثواني الأولى من الشوط الثاني، حصل الجزائريون على فرصة مثالية لتعزيز النتيجة بعدما انتزع بونجاح ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل الحارس العاجي، لكن مهاجم فريق السد القطري الذي انبرى بنفسه للركلة، سددها عالية لتلامس العارضة وتتابع طريقها الى خارج المرمى.

ودفع مقاتلو الصحراء ثمن الركلة المهدورة بعد نحو ربع ساعة، عندما شنت ساحل العاج هجمة سريعة قادها ولفريد زاها، ومرر خلالها الكرة الى كودجيا الذي راوغ بمجهود فردي، وسدد بالقدم اليسرى بقوة من داخل المنطقة، مكبدا الجزائر أول هدف في مرماها في البطولة.

وبعدما امتدت المباراة لركلات الترجيح، منح مبولحي زملاءه الأفضلية بالتصدي للثالثة التي نفذها ولفريد بوني. وسنحت للجزائري يوسف بلايلي فرصة حسم النتيجة عندما انبرى للركلة الخامسة لفريقه لكنها ارتدت من القائم الأيمن، قبل أن يتقدم سيري داي لتنفيذ الركلة الخامسة لساحل العاج، وترتد من القائم ذاته معلنة تأهل الجزائر لنصف النهائي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نشر "زمان الوصل" فيديو عن نساء التنظيم...داغستاني يتعرف على قريبة له      قصة مدرّسين.. ألغام التنظيم تقتل الأب وتترك الأم مع 7 أطفال يواجهون غبار الحياة في الرقة      بلغاريا تنفي علاقتها بـ"جثث الشاحنة البريطانية"      بعد لقاء أردوغان وبوتين.. روسيا تعلن أن الأسد سيقيم 15 نقطة لحرس الحدود مع تركيا      في معقله.. "زعران حزب الله" يهاجمون المتظاهرين      المبعوث الأمريكي يؤكد فرار أكثر من 100 عنصر من "الدولة"      ترامب يأمر برفع العقوبات عن تركيا      صور وأسماء ورتب .. بشار على "الخطوط الأمامية" رفقة ضباط مجردين من السلاح