أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى بانفجارات شمال الحسكة وجنوبها

جرح عنصر من ميليشيا "سوتورو" السريانية في وقت سابق اليوم

أصيب 11 شخصا يوم الخميس نتيجة انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة القامشلي شمالي الحسكة، في حين أعلن تنظيم "الدولة" عن سقوط قتلى وجرحى من مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان مقتل 4 من الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" وتدمير آليتهم بانفحار عبوة ناسفة على طريق "الخرافي" بين ديرالزور والحسكة قرب مدينة "الشدادي".

كما تبنى عمليات تفجير الدراجات المفخخة في "مركدة" و"الشدادي" الحسكة.

وفي السياق قال الناشط "محمود الأحمد" لـ "زمان الوصل" إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا نتيجة انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة القامشلي، موضحا أن المفخخة انفجرت أمام "كنيسة العذراء للسريان الأرثوذوكس" بحي "الوسطى" الخاضع لسيطرة حزب "الاتحاد الديمقراطي".

وأضاف أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين لتلقي العلاج في مشافي "الرحمة" و"السلام" و"دار الشفاء"، مشيرا إلى أن ميليشيا "آساييش" طوقت مكان الانفجار قرب الكنيسة.

وفي المقابل، قالت "آساييش" في بيان إن سيارة مفخخة انفجرت في تمام الساعة 5:45 دقيقة من عصر اليوم أمام كنيسة "العذراء"، مخلفة 8 جرحى حالات أغلبهم طفيفة، وتم تخريجهم من المستشفى، لافتة إلى إحداث التفجير أضرارا مادية بالمباني المجاورة.

وجرح عنصر من ميليشيا "سوتورو" السريانية في وقت سابق اليوم، نتيجة انفجار دراجة مفخخة بحاجز سكة القطار في حي "تل حجر" ضمن سلسلة انفجارات لدراجات نارية ضربت حيي "تل حجر" و"الصالحية" بمدينة الحسكة.

زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي