أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يوم عربي في أمم افريقيا.. الجزائر وتونس يواجهان ساحل العاج ومدغشقر

العالم | 2019-07-11 11:55:09
يوم عربي في أمم افريقيا.. الجزائر وتونس يواجهان ساحل العاج ومدغشقر
زمان الوصل
يلتقي منتخب الجزائر مساء يوم الخميس فريق "ساحل العاج" في ربع نهائي كأس الأمم الافريفية، في مواجهة صعبة وضعته أمام فريق خبير بالبطولة ويعج بالعديد من نجوم الدوريات الأوروبية.

لكنّ لدى رفاق "رياض محرز" دافعا قويا لمواصلة الانطلاقة المثالية التي استهلوا بها البطولة وحصلوا على العلامة الكاملة في الدور الأول بتسع نقاط قبل أن يقصوا فريق "أوغندا" المتطور بثلاثية نظيفة.

وبعد مباراة "محاربي الصحراء" يأتي الدور على أشقائهم "نسور قرطاج" في مواجهة ليست سهلة وضعت فريق تونس أمام مفاجأة البطولة فريق مدغشقر.

وتأهلت السنغال أمس إلى نصف النهائي بعدما أنهت مغامرة منتخب "بنين" بالفوز عليها 1-صفر الأربعاء في الدور ثمن النهائي، لتبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2006، عندما كانت مصر أيضا مضيفة للبطولة.

وبفضل هدف سجله إدريسا غوييه في الدقيقة 70 من المباراة التي أقيمت على ستاد 30 يونيو (الدفاع الجوي) في القاهرة، باتت السنغال، أفضل المنتخبات الإفريقية بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، أول المتأهلين الى نصف النهائي، وتلاقي الأحد الفائز من مواجهة تونس ومدغشقر المشاركة في البطولة للمرة الأولى.

كما بلغت نيجيريا الدور نصف النهائي أيضا بفوزها 2-1 على جنوب إفريقيا بهدف في الدقائق الأخيرة من مباراتهما أمس الأربعاء على ستاد القاهرة الدولي الذي شهد الأسبوع الماضي إقصاء "بافانا بافانا" للمنتخب المصري المضيف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عقب حملة اسطنبول.. ما هي آراء السوريين في ولاياتهم الجديدة؟      لبنان..تصريح "عون" يشعل ساحات التظاهر ومقتل عضو بـ"التقدمي الاشتراكي" (فيديو)      نقل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر للمستشفى بسبب نزيف في المخ      مظاهرات مسائية مناهضة للأسد في ريف درعا      موسكو تتهم واشنطن بالعمل على إقامة شبه دولة منفصلة عن سوريا شرقي الفرات      السويداء.. مقتل طالب جامعي على يد شبيح في بلدة "عريقة"      صواريخ الأسد توقع ضحايا مدنيين ومتطوعين في الدفاع المدني جنوب إدلب      الطب الشرعي يرجّح فرضية انتحار "لو ميسورييه" في إسطنبول