أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحيفة مقربة من النظام تنفي تعيين "علي مملوك" نائبا لبشار الأسد

محلي | 2019-07-11 03:44:55
صحيفة مقربة من النظام تنفي تعيين "علي مملوك" نائبا لبشار الأسد
   مملوك والأسد - ارشيف
زمان الوصل
نفت صحيفة مقربة من النظام تعيين اللواء "علي مملوك" نائبا لـ"بشار الأسد" للشؤون الأمنية، كما نفت تعيين اللواء "دييب زيتون" رئيسا لجهاز الأمن القومي.

وقالت صحيفة "الوطن" التي يملكها ابن خال بشار الأسد "رامي مخلوف"، أمس الثلاثاء عبر صفحتها "فيسبوك" إنه "لا صحة إطلاقا لما يشاع عن تعيينات جديدة اليوم وكل ما نشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة".

وكانت صفحات ومواقع إخبارية تداولت أخبارا تفيد بتعيين رئيس جهاز الأمن القومي اللواء "علي مملوك" نائباً لبشار الأسد، ليحل مكانه اللواء "ديب زيتون" الذي كان يشغل موقع مدير إدارة المخابرات العامة "أمن الدولة"، الذي حل مكانه اللواء "حسام لوقا".

ويعتبر "علي مملوك" من أبرز مسؤولي نظام الأسد، ظهر اسمه ضمن أهم الشخصيات التي تدير ما يسمى "خلية الأزمة" لمواجهة الثورة السورية، حيث كان من أشد الداعين لقمع المظاهرات بالقوة، كما أدار ملف المفاوضات سرا وقام بزيارة عديدة لإيطاليا والأردن ومصر والسعودية.

وشغل "على مملوك – تولد دمشق 1946"، رئيسا لجهاز "أمن الدولة"، غادره عام 2012 لرئاسة مكتب الأمن القومي خلفا لـ"هشام بختيار"، الذي قتل بتفجير خلية "الأزمة".

كذلك انتقل اللواء "ديب زيتون تولد ريف دمشق 1951" في عام 2012 من رئاسة شعبة الأمن السياسي، لأمن الدولة خلفا لمملوك.

وكان نظام الأسد أجرى تغيرات كبيرة في قيادة الأجهزة الأمنية، قبل يومين، حيث عين اللواء "غسان إسماعيل" خلفا لـ"جميل الحسن" في إدارة المخابرات الجوية، واللواء "حسام لوقا" مديرا لإدارة المخابرات العامة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا      جوارديولا يرفض انتقادات وسائل إعلام صينية لمانشستر سيتي      هجرهم الأسد من ريف دمشق واستهدفتهم طائرات الروس بريف إدلب      قصف متبادل على طرفي الحدود السورية التركية