أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حملة إغلاق تطال عشرات المحال التي يعمل بها سوريون في لبنان

محلي | 2019-07-10 15:46:40
حملة إغلاق تطال عشرات المحال التي يعمل بها سوريون في لبنان
   السلطات اللبنانية تغلق محلآ سوريآ في لبنان - أرشيف
زمان الوصل
أغلق مفتشون تابعون لوزارة العمل اللبنانية صباح اليوم الأربعاء عشرات المحال التجارية والخدمية يعمل بها لاجئون سوريون في عدة مناطق بلبنان.

وذكرت صفحات ومواقع إلكترونية لبنانية نقلا عن وزارة العمل إن الحملة التي شنتها الوزارة تأتي عقب اتتهاء المهلة التي منحتها الحكومة لأرباب العمل اليوم، في إطار فرض تطبيق القانون والتأكد من امتلاك العمال الأجانب إجازات عمل.

وأعلن وزير العمل "كميل أبو سليمان" مهلة مدتها شهر كي يسوّي أصحاب المحال والشركات والمؤسسات الوضع بالحصول على إجازات عمل للعمال الأجانب غير الشرعيين لديها، إن كانت تنطبق عليهم الشروط المنصوص عنها في القوانين والقرارات المعمول بها.

ورغم عمليات التكتم عن الأماكن التي توجه إليها التفتيش، إلا أنه تم تعيميم الأماكن التي طالتها حملة الإغلاق اليوم عبر مواقع إعلامية إلكترونية، حيث طالت الحملة كل من مناطق "الغبيري، الحمرا، جونية، برالياس، دورس، الدوير، صيدا، حلبا، وطرابلس".

وسارع أصحاب المحال "غير شرعية" التي يديرها لاجئون سوريون إلى الإقفال الفوري تلقائيا بعد تلقيهم تهديدات بأن التفتيش سيعاود زيارتها في الأيام المقبلة.
وحسب ما نشر ناشطون سوريون على صفحاتهم في المواقع الإلكترونية

سوف يعقد وزير العمل اللبناني "أبو سليمان" مؤتمرا صحافيا عصر اليوم الأربعاء للإعلان عن نتائج اليوم الأول من الحملة والتي يبدو أنها مستمرة خلال الأيام المقبلة لتطال مناطق جديدة يقطنها عمال سوريون، ودلك لتبيان عدد المحاضر التي سطرت والإقفالات التي نفذها مفتشو الوزارة اليوم الأربعاء.

2019-07-10
الله ينتقم من العنصريين والطائفيين
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد