أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضبط حبوب كبتاغون في مطار دمشق الدولي متجهة للسودان

جرائم و حوداث | 2019-07-10 12:49:11
ضبط حبوب كبتاغون في مطار دمشق الدولي متجهة للسودان
   صورة تعبيرية
زمان الوصل
كشف مصدر مسؤول في جمارك النظام عن ضبط كمية من الحبوب المخدرة (كبتاغون)، في مطار دمشق الدولي، كانت مخبأة في إطارات للوحات زينة، ومتجهة على متن إحدى الطائرات إلى السودان.

وأضاف المصدر الذي لم تكشف وسائل إعلام النظام عنه، أن الكمية المضبوطة تقدر بأكثر من 38 ألف حبة كبتاغون، ويعتقد أنها قادمة من الخارج، دون أن ينفي وجود تصنيع محلي في ورش صغيرة نتيجة لاستغلال البعض للظروف الأمنية التي تشهدها البلاد، بحسب قوله.

وزادت في الآونة الأخيرة عمليات الكشف عن تهريب الحبوب المخدرة عبر الأراضي السورية، كان آخرها السفينة التي ضبطت في اليونان، والتي وُصفت بأنها تحمل أكبر شحنة حبوب مخدرة في العالم.

ولم تعرف سوريا هذه التجارة المحرمة على هذا النحو الكبير، إلا منذ تدخل إيران وحزب الله إلى جانب النظام السوري، حيث يعتقد بأنهما لعبا دوراً كبيراً في نشر المخدرات داخل المجتمع السوري، بالإضافة إلى أنهما استخدما سوريا منطلقاً لهذه التجارة نحو الدول العربية الأخرى.

ويحتل حزب الله موقعاً متقدماً على قائمة التنظيمات التي تزرع المخدرات وتتاجر بها، حيث أنها باتت تشكل مصدر الدخل المادي الرئيسي للحزب إلى جانب الدعم الإيراني.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير.. أكثر من 4 آلاف لاجئ فلسطيني قضوا في سوريا      أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"