أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضبط حبوب كبتاغون في مطار دمشق الدولي متجهة للسودان

جرائم و حوداث | 2019-07-10 12:49:11
ضبط حبوب كبتاغون في مطار دمشق الدولي متجهة للسودان
   صورة تعبيرية
زمان الوصل
كشف مصدر مسؤول في جمارك النظام عن ضبط كمية من الحبوب المخدرة (كبتاغون)، في مطار دمشق الدولي، كانت مخبأة في إطارات للوحات زينة، ومتجهة على متن إحدى الطائرات إلى السودان.

وأضاف المصدر الذي لم تكشف وسائل إعلام النظام عنه، أن الكمية المضبوطة تقدر بأكثر من 38 ألف حبة كبتاغون، ويعتقد أنها قادمة من الخارج، دون أن ينفي وجود تصنيع محلي في ورش صغيرة نتيجة لاستغلال البعض للظروف الأمنية التي تشهدها البلاد، بحسب قوله.

وزادت في الآونة الأخيرة عمليات الكشف عن تهريب الحبوب المخدرة عبر الأراضي السورية، كان آخرها السفينة التي ضبطت في اليونان، والتي وُصفت بأنها تحمل أكبر شحنة حبوب مخدرة في العالم.

ولم تعرف سوريا هذه التجارة المحرمة على هذا النحو الكبير، إلا منذ تدخل إيران وحزب الله إلى جانب النظام السوري، حيث يعتقد بأنهما لعبا دوراً كبيراً في نشر المخدرات داخل المجتمع السوري، بالإضافة إلى أنهما استخدما سوريا منطلقاً لهذه التجارة نحو الدول العربية الأخرى.

ويحتل حزب الله موقعاً متقدماً على قائمة التنظيمات التي تزرع المخدرات وتتاجر بها، حيث أنها باتت تشكل مصدر الدخل المادي الرئيسي للحزب إلى جانب الدعم الإيراني.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد