أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الاتحاد الديمقراطي" يستولي على بناء جديد لحكومة الأسد بالحسكة

مركز مدينة الحسكة - زمان الوصل


استولى مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" خلال اليومين الماضيين على أحد مباني شركة الكهرباء بحي "النشوة" جنوبي مدينة الحسكة.

وأفاد مصدر محلي باستيلاء مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" على صالة المؤشرين في مديرية مشتركين التابعة لشركة الكهرباء بحي "النشوة فيلات"، وحولوها إلى ما يشبه المركز الصحي بعد أن رموا الأثاث المدمر في ممرات البناء ووضعوا مستلزمات طبية إسعافية مثل الشاش الطبي بكميات كبيرة.

وقال المصدر إن عناصر عسكرية وطبية دخلوا يوم أمس إلى المبنى واستولوا على غرفة بالطابق الأرضي ووضعوا فيها أسرّة، مضيفا أن 4 ممرضين داوموا اليوم (الثلاثاء) في المكان.

وأشار إلى أن حزب "الاتحاد الديمقراطي" استولى على جميع مؤسسات الدولة بين حيي "غويران" و"النشوة" بالجزء الجنوبي من مدينة الحسكة، منها "المدينة الرياضية" و"المرور" و"مشفى الأطفال" و"النفوس" و"السجن المركز" والبيئة والجيولوجيا"..الخ باستثناء مديرية الكهرباء بسبب الحاجة إلى خدماتها، إلى جانب مبنى "المياه" بحي "العزيزية" شرق المدينة والذي يخضع لسيطرة جزئية على الأبنية فيها رغم وجود كوادر حكومة النظام وموظفيه فيها.

وتسيطر قوات النظام والميليشيات التابعة لها على مركز مدينتي "الحسكة" و"القامشلي" إضافة للفوجين العسكريين بجبل "كوكب" و"تل طرطب" وما يحيط بهما من قرى، فيما يسيطر مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" على معظم أجزاء المدينتين وريفهما.

زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي