أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غارات الموت تتواصل على بلدات الشمال السوري موقعة مزيدا من الضحايا

محلي | 2019-07-03 01:20:12
غارات الموت تتواصل على بلدات الشمال السوري موقعة مزيدا من الضحايا
   من القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل
كثف طيران نظام الأسد وروسيا يوم الثلاثاء، قصفهما لبلدات ريف إدلب، مستهدفا المنطقة بعشرات البراميل المتفجرة والصواريخ الارتجاجية، ما أدى لسقوط 8 مدنيين وإصابة آخرين.

وقال عضو الدفاع المدني في مدينة خان شيخون "حميد قطيني"، إن "الطائرات الحربية الروسية شنت 8 غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية استهدفت بلدة (مدايا) بريف ادلب الجنوبي نتج عنها سقوط 7 قتلى وإصابة آخرين".

وأضاف أن فرق الدفاع المدني عملت على انتشال القتلى من تحت الأنقاض وإسعاف المصابين للمستشفيات والنقاط الطبية القريبة وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية في سماء المنطقة.

كما قضى مدني وأصيب آخران بجروح بليغة جراء غارات جوية من قبل الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد وحليفتها الروسية على بلدة "معرة حرمة" في ريف إدلب الجنوبي بعد 20 غارة جوية تسببت بحدوث دمار كبير في المنازل والمرافق العامة.

وتعرضت مدينة "خان شيخون" لقصف جوي هو الأعنف منذ ساعات الصباح حيث تناوبت سبع طائرات مروحية وأربع مقاتلات روسية على قصفها بالبراميل المتفجرة والصواريخ الارتجاجية والفراغية ما تسبب أيضاً بدمار هائل في ممتلكات المدنيين.

في حين تعرضت مدينة "أريحا" وأطراف مدينة "معرة النعمان وحيش وكفرسجنة ومعرزيتا ومعرة ماتر وجبالا وسرجة ودير سنبل والمغارة وفركيا وتل عاس والركايا ومدايا وكفرعين وعابدين" في الريف ذاته لقصف مماثل من الطائرات الحربية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"      مقتل قائد عسكري سعودي بعبوة ناسفة في اليمن