أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحرائق في الجزيرة تخلف أضرارا مادية كبيرة

من الحرائق - نشطاء

قتلت نيران حرائق الأراضي الزراعية 3 أشخاص بينهم طفل بريف الحسكة الشمالي، وهددت مخيم "المحمودلي" للنازحين غرب مدينة الرقة.

وقال الناشط عبد الملك العلي لـ"زمان الوصل" إن حريقا اندلع في الأراضي الزراعية قرب قرية "الصديان" و"الحواس" أمس على طريق رأس العين- العالية شمال غرب الحسكة، أدت إلى وفاة امرأتين وطفل من مدينة رأس العين بعد إصابتهما بحروق خلال عملهما بالمنطقة.

وأضاف "العلي" أن امرأة قضت حرقا نتيجة اندلاع حريق بقرية "جكيمة" شرق "رأس العين" نتيجة "بابور كاز" يستخدم السكان البنزين لاشعاله.

وأكد نقل أكثر من 50 شخصا من أعمار مختلفة إلى مشافي مدينة الحسكة العامة والخاصة بعد إصابتهم بحالات اختناق نتيجة حريق اندلع في بقايا المحاصيل بمحيط مدينة "الشدادي" قبل أيام، مشيرا إلى أن حرائق أخرى اندلعت في مناطق "القامشلي وعامودا والدرباسية وتل براك واليعربية" خلفت أضرارا بالمحاصيل وبقاياها التي تستخدم كعلف للحيوانات.

أيضا، حملات المداهمات والتفتيش واستخدام طائرات التحالف الدولي الرشاشات الثقيلة لمساندة القوات الأرضية في عمليات التفتيش في محيط بلدات "الشدادي والعريشة وعبدان وال 47" ساهمت في اندلاع حرائق بالمنطقة أحدها حاصر قرية "العريشة"، وفق الناشط.

وأعلنت ميليشيا "مجلس حرس الخابور الآشوري" إن دورياتها على قرى الخابور الآشورية رصدت نشوب حريق في الأراضي الزراعية الممتدة من قرية "تل هرمز" حتى "مشيرفة"وطلبوا فوج الإطفاء لإخماد الحريق، مشيرة إلى اندلاع حريق كبير يوم الجمعة الماضي في الأراضي الزراعية الممتدة من قريتي "تل رمان الفوقاني" و"أم غرقان" غرب مدينة الحسكة.

الحريق الذي انطلق من مقر المجلس العسكري السرياني، خلف خسائر مادية وأضرارا بشبكة الكهرباء بعد احتراق أكثر من 20 عامودا خشبيا.
كما أدى اندلاع حريق في الأعشاب والحشائش اليابسة في ساحة مدرسة "ميسلون" ببلدة " تل تمر" إلى انفجار "طلقة رشاش دوشكا " يوم الأحد دون إصابات.

أما في الرقة، اقتربت النيران من مخيم "المحمودلي" بعد اندلاع حريق في بقايا المحاصيل الزراعية بمحيط قرية "سويدية صغيرة"، حيث اجتهد السكان ورجال الإطفاء إيقافها قرب القرية وحقول الزيتون، وفق مصدر أهلي.

وأشار المصدر إلى تأمين المخيم، الذي تستمر عمليات نقل قاطني مخيم "الطويحينة" إليه، وذلك عبر الفلاحة بمحيطه لمنع وصول النار إلى سوره.
وفي ريف دير الزور الشمالي المتاخم للحسكة، اندلعت اليوم حرائق ببادية "المويلح" وبين قريتي "الربيضة" و"سعد" وامس في قريتي "أبوالنيتل" و"غريبة"، حيث ما زال الأهالي يدرسون محاصيلهم التي حصدوها يدويا بسبب قلة الحصادات بالمنطقة.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي