أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

5 قتلى من "قسد "في "هجين" شرق دير الزور

أحد عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

 قتل 5 عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بينهم قيادي يوم الخميس باشتباك مع مسلحين يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم "الدولة الإسلامية" بمدينة "هجين" شرق دير الزور.

وقال الناشط "محمد الخلف" لـ"زمان الوصل" إن 5 عناصر لـ "قسد" قتلوا بينهم قائد "فوج هجين" بسام الخاطر الصراة المعروف باسم حركي "أبو خالد هجين" برصاص مجهولين يعتقد أنهم خلايا لتنظيم "الدولة" قرب مشفى "هجين"، مضيفا أن مجموعة جديدة من عناصر "فوج هجين" اشتبكت مع المسلحين وقتلتهم بعد تحديد مكانهم.

وأضاف الناشط أن أقارب القيادي المقتول هاجموا منزل عنصر سابق في تنظيم "الدولة" يدعى "مرعيد الفرحان" بحي "الشخطية"، واعتقلوه ثم قتلوه ومثلوا بجثته وطافوا بها بشوارع المدينة وسحلوها.

ويتكون "فوج هجين" التابع لميليشيات "قسد" من 115 عنصرا، شارك بمعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى جانب التحالف الدولي بقيادة الأمريكان في مدينة "هجين" وبلدات "البوحسن"، "الشعفة" و"السوسة" ثم "الباغوز"، بقيادة "بسام الخاطر"، والذي كان أحد أكبر الأمنيين السابقين لدى التنظيم عام 2014 قبل انضمامه لميليشيات "قسد"، وفق الناشط.

وأشار إلى فرض "قسد" حظر تجوال في مدينة "هجين" بعد تطويق المدينة، ثم شرعت بحملة تمشيط وتفتيش واسعة بمساعدة الطائرات المسيرة.

وفي سياق متصل، هاجم مجهولون حاجز البلدية لميليشيا "قسد" في بلدة "الطيانة".

كما اعتقلت ميليشيات "قسد" و"آساييش" مدعومة بمروحيات تابعة للتحالف عدد من الأشخاص بينهم نازحين خلال حملة مداهمات في بلدات "حاوي ذيبان" و"سويدان" بالريف الشرق و"شقرة" بالريف الغربي.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي