أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الألغام تقتل طفلين شرق دير الزور و"قسد" تفجر منزلا شمالها

محلي | 2019-06-27 13:23:34
الألغام تقتل طفلين شرق دير الزور و"قسد" تفجر منزلا شمالها
   دير الزور - جيتي
زمان الوصل
قضى 3 أشخاص بينهم طفلان يوم الأربعاء نتيجة انفجار ألغام أرضية شرق دير الزور، في حين فجّرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) منزلا بمنطقة "الصور" شمالها خلال حملة دهم واعتقال نفذتها بالمنطقة.

وذكرت مصادر محلية ونشطاء أن لغما أرضيا من مخلفات الحرب انفجر في قرية "جديد عكيدات"، ما أسفر عن مقتل طفلين، فيما قتل شخص آخر بانفجار لغم ثان بقرية "جديد بكارة" قربها.

وقال مصدر أهلي لـ"زمان الوصل" إن "قسد" اعتقلت 4 أشخاص بينهم إمام مسجد بعد مداهمتها قرية "أبو النيتل" التابعة لناحية "الصور" بمنطقة الحابور بالريف الشمالي.

وأكد أن مسلحي ميليشيات "قسد" المدعومة أمريكيا فجروا منزل تملكه عائلة "رشيد جنيد" قبل انسحابها من القرية صباحا، مبينا أن عائلة "الجنيد" من سكان حي "الحميدية" بمدينة دير الزور انتقلوا للعيش في منزلهم في القرية بعد اشتداد القصف من قوات النظام على المدينة بداية الثورة السورية.

وأشار المصدر إلى أن "قرية "أبو النيتل" وما يجاورها من قرى منطقة الخابور تشهد حملات دهم واعتقال متكررة تنفذها "قسد" وقوات التحالف الدولي، وما زال عدد من أبنائها محتجزين بحجج وتهم ملفقة.

وقتل عنصران لميليشيات "قسد" جراء انفجار لغم بسيارة عسكرية في بادية بلدة "الكبر" غرب دير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. إمبراطور المخدرات يعلن تضامنه التام مع عون والأسد      "قسد" تنقل عشرات الأطنان من الحبوب إلى مناطق سيطرتها بالرقة      الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص