أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية

تكنولوجيا | 2019-06-26 23:37:34
فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية
   أرشيف
أ.ب

وافقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" على مساعدة الشرطة الفرنسية على تحديد المستخدمين الفرنسيين الذين يشتبه في قيامهم بنشر خطاب كراهية عبر منصته.

وقال وزير الشؤون الرقمية الفرنسي، سيدريك أو، إن فيسبوك سيوفر للسلطات "عناوين بروتوكول الإنترنت للمساعدة في تحديد واضعي المحتوى البغيض". وفي حديثه الى إذاعة فرانس إنفو، أعرب عن أمله في توسيع التعاون ليشمل بلدانا أخرى.

وقال موقع فيسبوك في بيان إنه سيساعد على توفير "معلومات أساسية في قضايا خطاب الكراهية الجنائية" للسلطات الفرنسية ولكنه "سوف يتراجع إذا كان (الطلب) فضفاضا أو يتعارض مع حقوق الإنسان أو معيبا قانونيًا".

ومثل العديد من البلدان، تكافح فرنسا المحتوى العنيف والعنصري على الإنترنت، وتعرضت لهجمات متطرفة دامية خلال السنوات الأخيرة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن زار مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، باريس الشهر الماضي والتقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا      جوارديولا يرفض انتقادات وسائل إعلام صينية لمانشستر سيتي      هجرهم الأسد من ريف دمشق واستهدفتهم طائرات الروس بريف إدلب      قصف متبادل على طرفي الحدود السورية التركية      أرذل الأمم..‏ حسين الزعبي*      "يمام سوادي"..قادت المظاهرات في جامعة حلب وقضت برصاصة قناص      سائق متهور يقود الشرطة الأسترالية إلى مخدرات بقيمة 140 مليون دولار