أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية

تكنولوجيا | 2019-06-26 23:37:34
فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية
   أرشيف
أ.ب

وافقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" على مساعدة الشرطة الفرنسية على تحديد المستخدمين الفرنسيين الذين يشتبه في قيامهم بنشر خطاب كراهية عبر منصته.

وقال وزير الشؤون الرقمية الفرنسي، سيدريك أو، إن فيسبوك سيوفر للسلطات "عناوين بروتوكول الإنترنت للمساعدة في تحديد واضعي المحتوى البغيض". وفي حديثه الى إذاعة فرانس إنفو، أعرب عن أمله في توسيع التعاون ليشمل بلدانا أخرى.

وقال موقع فيسبوك في بيان إنه سيساعد على توفير "معلومات أساسية في قضايا خطاب الكراهية الجنائية" للسلطات الفرنسية ولكنه "سوف يتراجع إذا كان (الطلب) فضفاضا أو يتعارض مع حقوق الإنسان أو معيبا قانونيًا".

ومثل العديد من البلدان، تكافح فرنسا المحتوى العنيف والعنصري على الإنترنت، وتعرضت لهجمات متطرفة دامية خلال السنوات الأخيرة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن زار مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، باريس الشهر الماضي والتقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عدد ضحايا ثوران البركان بنيوزيلندا يرتفع لـ6 قتلى      البنتاغون يعلن تعليق تدريب الطلاب العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة      ترامب يحذر روسيا من التدخل في رئاسيات 2020      هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية