أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة

محلي | 2019-06-26 21:02:15
"الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة
   من معارك حماة - جيتي
زمان الوصل

استهدفت فصائل المقاومة اليوم الأربعاء غرفة العمليات المشتركة بين قوات الأسد وروسيا في كل من "كرناز" و"بريديج" موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" عن استهداف تجمعات لقوات الأسد وميليشيات تابعة لقاعدة "حميميم" الروسية بعدد من الصواريخ في ريف حماة الشمالي.

كما أعلنت عن تدمير مدفع رشاش عيار 23 مم لقوات الأسد في "عين الغزال" بريف اللاذقية بصاروخ مضاد للدروع.

وشنت طائرات قوات الأسد الحربية وحليفتها الروسية منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الآن عشرات الغارات الجوية على مناطق متفرقة من محافظة إدلب ما أسفر عن ارتقاء العديد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح. واستهدفت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد من طراز "سوخوي 22" بخمس غارات جوية على الأطراف الغربية لمدينة إدلب نتج عنها مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأة وأصيب آخرون.

كما سقط مدنيان وأصيب أربعة آخرون في صفوف المدنيين، إثر قصف جوي مماثل بأربع غارات على المنازل والمحال التجارية في أطراف مدينة "معرة النعمان" الشرقية.

وكانت قوات الأسد قد أوقعت في ساعات الصباح الأولى قتيلين وأصابت آخرين بقصف مدفعي وصاروخي مكثف على قرية "سلة الزهور" بريف إدلب الغربي.

أما في مدينة "خان شيخون" قضى المتطوعان من الدفاع المدني "علي القدور" و"عمر كيال" وأصيب آخرون إثر غارة جوية روسية مزدوجة استهدفت سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني في مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي. وجاء ذلك بعد تنفيذ الطائرات الحربية الروسية الغارة الأولى على الأحياء السكنية داخل المدينة لتعاود الطائرات الحربية باستهداف المنطقة لحظة وصول الدفاع المدني لإجلاء الجرحى المدنيين.

ويذكر أن طائرات النظام الحربية من طراز "سوخوي 24" قصفت قبل ستة أيام سيارة إسعاف تابعة لمنظمة "بنفسج" على أطراف مدينة "معرة النعمان" أدت إلى مقتل ثلاثة مسعفين وإصابة ثلاثة آخرين.

وطال القصف بلدات "حيش ومعرحرمة وبسيدا وكفرسجنة وحزارين وكرسعة" ومدن "إدلب وتفتناز ومعرة النعمان ومعارة النعسان وخان شيخون"، إضافة إلى قرية "كبينة" بريف اللاذقية ما خلف إصابات بين المدنيين ودماراً كبيراً في الممتلكات العامة والخاصة.

الجدير بالذكر أن فصائل المقاومة قتلت مساء أمس الثلاثاء أكثر من 10 عناصر لقوات الأسد بعملية نوعية على حاجز "النداف" قرب قرية "عطشان" شرق حماة بالتزامن مع استهداف صاروخي طال معسكر "جورين" في منطقة سهل الغاب بذات التوقيت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا