أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الطيران يقتل 9 مدنيين في ريف إدلب ويواصل قصف جبل "الكبانة" في الساحل

محلي | 2019-06-26 16:18:14
الطيران يقتل 9 مدنيين في ريف إدلب ويواصل قصف جبل "الكبانة" في الساحل
   اثار القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

قضى 9 مدنيين بينهم عنصران من "الدفاع المدني" إثر غارات جوية عنيفة شنها الطيران الحربي في ريف إدلب يوم الأربعاء.


في سياق قريب ذكر ناشطون أن جبهة الساحل  تشهد قصفا عنيفا بواسطة طائرات الأسد والروس على جبل "الكبانة"، وتتناوب أربع طائرات مروحية بإلقاء البراميل المتفجرة العشوائية على الجبل وما يحيط به.


وتزامن القصف الجوي الأسدي على المنطقة مع القصف المدفعي والصاروخي على بلدة "بداما" والقرى القريبة منها المأهولة بالسكان.


وأعلنت "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا" أنها دمرت مدفعا رشاشا عيار 23 صباح الأربعاء على محور "عين الغزال" في جبهة الساحل بواسطة صاروخ مضاد للدروع، ونجم عن تدميره مقتل كافة أفراد الطاقم العسكري العامل عليه.


وجاء تدمير المدفع أثناء استهدافه محاور الطرق الواصلة بين القرى ومحاور الجبهات لأنه يشرف على عقدة "بداما" والطرق الفرعية الأخرى.
وكان يستهدف أيضا المزارعين المدنيين الذين يحاولون العمل في مزارعهم أثناء ذهابهم وإيابهم.


من جهة ثانية قتلت فصائل المقاومة السورية صباح اليوم عنصرين قنصا، وهما تابعان لقوات الأسد البحرية العاملة في جبل التركمان من ريف الساحل.


وكانت قوات فصائل الثورة العاملة في جبهة الساحل الشرقية مساء الأمس قد دمرت مدفعا رشاشا أيضا باستخدام صاروخ مضاد للدروع على محور قرية "السرمانية" في الجهة الغربية الشمالية لسهل الغاب التابعة إلى جبهة "الكبانة" الساحلية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين