أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير لبناني يدعو لاستخدام سلاح حزب الله لمنع توطين السوري والفلسطيني

شربل

دعا الوزير اللبناني السابق "مروان شربل" إلى استخدام سلاح ميليشيا "حزب الله" لمنع التوطين الفلسطيني والسوري في لبنان.

وقال "شربل" في كلمة إذاعية له أمس الثلاثاء تعليقاُ على "ورشة المنامة": "إن سلاح ​حزب الله​ هو الذي يجعل ​إسرائيل​ خائفة ويمنع التوطين، لأن الخاسر الاكبر منه هو الشيعي ولأن أغلب ​المخيمات الفلسطينية​ موجودة في المناطق الشيعية، بينما المسيحي مغلوب على أمره"، مشددا على أنه "بدون سلاح وبدون قوة، التوطين سيفرض".

وتابع: "​صفقة القرن​ بدأت بالبحرين لتحديد السعر، ولكن على العرب أن ينتبهوا أنه بعد الصفقة سيكون هناك صفعة للعرب"، مشددا على أن "الفلسطيني هو الخاسر الأول من هذه الصفقة والخاسر الثاني هو اللبناني، لأن ثمنها هو ​التوطين​".

ولاقى الحديث الإذاعي الذي صرح به "شربل" موجة غضب وسخرية عبر عنها ناشطون وحقوقيون لبنانيون، وقال أحدهم: "ما تنسى معاليك أن هذا السلاح هو سبب وجود النازحين".

يذكر أن "مروان شربل" هو عسكري لبناني ووزير الداخلية والبلديات في حكومة رئيس الوزراء السابق "نجيب ميقاتي" التي تشكلت في حزيران يونيو/2011.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (28)

2019-06-26

"مروان شربل" هو عسكري لبناني ووزير الداخلية والبلديات في حكومة رئيس الوزراء السابق "نجيب ميقاتي" التي تشكلت في حزيران يونيو/2011. هاي نمرة وزير من بلاد بتسوى جبران باسيل وميسال عون إنتوا أكبر قدر.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي