أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طائرات مسيرة تجدد قصف "حميميم"

محلي | 2019-06-26 04:43:34
طائرات مسيرة تجدد قصف "حميميم"
زمان الوصل
تعرضت قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية في منطقة جبلة إلى هجوم بواسطة أجسام غريبة في الساعة "12،5" من فجر هذا اليوم الأربعاء.

ونشرت شبكات إخبارية موالية لنظام الأسد خبر هذا الهجوم، واختلفت في عدد الأجسام وماهيتها.

بعض الصفحات ذكرت أن منظومة الدفاع الجوية المختصة بحماية مطار "حميميم" تصدّت لأجسام غريبة ولم تبين ماهيتها، وجاء في بعضها أن التصدي تم لمجموعة من الطائرات المسيرة "درون".

وقد سمعت انفجارات متتالية في مناطق بعيدة قادمة من جهة مطار "حميميم" العسكري، تم التأكيد أنه كان لإطلاق صواريخ دفاع جوي من القواعد الصاروخية المحيطة في المطار.

وكان مطار "جبلة" العسكري الذي تسيطر عليه القوات الروسية والذي تتخذ منه مقرا لقيادة قواتها الجوية والبرية، ومقرا للاجتماعات التي تعقدها مع بعض معارضي الداخل السوري قد تعرض خلال هذا العام لعدد من الهجمات بواسطة الطائرات المسيرة، ولم يتبنّ أي فصيل للمقاومة هذه الهجمات.

ويعتقد عدد من المراقبين أن القوات الإيرانية وميليشياتها هي من تقف خلف هذه الهجمات، حيث يتزامن هذا الهجوم مع انتهاء الاجتماع الأمني الذي تم عقده في القدس المحتلة بين الولايات المتحدة الأمريكية و"إسرائيل"، والذي يناقش التنسيق في سوريا بهدف إخراج الإيرانيين منها.

وتتخذ روسيا من هذه الهجمات ذريعة للاستمرار في هجومها على المناطق المحررة في إدلب وحماة وريف اللاذقية، وتوجه اتهاماتها دائما لفصائل المقاومة السورية بالوقوف  خلفها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا