أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هيئة علماء المسلمين بلبنان تدين تسليم معارضين ومنشقين سوريين لنظام الأسد

محلي | 2019-06-25 22:57:11
هيئة علماء المسلمين بلبنان تدين تسليم معارضين ومنشقين سوريين لنظام الأسد
   أرشيف
زمان الوصل

استهجنت"هيئة علماء المسلمين في لبنان"، قيام السلطات اللبنانية بتسليم نازحين معارضين ومنشقين سوريين لنظام الأسد مؤخرا.


وأكدت الهيئة على أن هذا الفعل "مخالف للشرائع السماوية وللقوانين والمواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان، ويتنافى مع الأخلاق الإنسانية، وشيم إغاثة الملهوف، ونصرة المظلوم، وحسن الجوار".


كما شددت في بيان لها على أن ما قامت به الحكومة سيعرضها للمساءلة القانونية أمام المجتمع الدولي، وربما الحرمان من المساعدات الدولية.


وحذرت من "فتنة كبرى" جراء التجييش ضد النازحين السوريين بهدف إجبارهم على العودة أو تسليمهم لقاتليهم، وهدم لخيامهم، وتجويعهم، وإذلالهم، وسجنهم بحجج واهية، والتضييق عليهم في لقمة عيشهم، وحملات بعض المسؤولين العنصرية الإعلامية المبرمجة ضدهم على خلفية طائفية مكشوفة.


وقالت الهيئة إن "تسليم هؤلاء الناس إلى جلاديهم لتعذيبهم وإعدامهم هو اشتراك في الجريمة من قبل كل من تذرع بقرار مجلس الدفاع الأعلى لخدمة النظام، ومن قبل من علم بمآلات القرار ولم يتحرك لوقف هذه المجزرة بحق النفس البشرية.


وطالبت المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والمحلية تحمل مسؤولياتها والتحرك العاجل لإيقاف هذه الجريمة البشعة.


2019-06-26
أنتم رمز للانسانية في بلاد بتسوى جبران باسيل وميشال عون إنتوا أكبر قدر
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد      وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الحلبة      ‏"مريم الخليف".. السورية التي اغتصبها جنود الأسد عدة مرات      النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا