أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران تنفي هبوط صادرات نفطها الخام بعد العقوبات الأمريكية

اقتصاد | 2019-06-24 13:59:57
إيران تنفي هبوط صادرات نفطها الخام بعد العقوبات الأمريكية
   أرشيف
رويترز

نفى وزير النفط الإيراني "بيجن زنكنة"، صحة تقارير إعلامية، أشارت إلى هبوط صادرات طهران من النفط الخام، بفعل العقوبات الأمريكية، مؤكدا أنها "محض كذب".

وخلال وقت سابق من الشهر الجاري، أظهرت بيانات لـ "رفينيتيف أيكون"، التي تتبع حركة صادرات الخام حول العالم، أن صادرات طهران من النفط الخام بلغت 400 ألف برميل يومياً، خلال مايو/ أيار الماضي.

وامتنع زنكنه، في تصريحات لوكالة فارس الإيرانية، الإثنين، عن كشف حجم صادرات بلاده حاليا، مبررا ذلك بأن إبداء أرقام بهذا الشأن، ليس لمصلحة إيران.

ومنذ أغسطس/ آب 2018، أوقفت طهران تقديم معلومات صادراتها النفطية، للمبادرة المشتركة لمنتجي النفط الخام (جودي)، لكن حجم الصادرات في يوليو/ تموز 2018 بلغ 2.1 مليون برميل يوميا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تهجير أهلها.. قوات الأسد تقطع مئات الأشجار في "وادي بردى"      الأمم المتحدة تؤكد مقتل 1000 مدني وتشريد 400 ألف منذ نيسان الماضي      مقتل ضابط وعنصرين في هجوم لمسلحين بدرعا      السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس