أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هاميلتون يفوز بسباق فرنسا

لويس هاميلتون - جيتي

قدم لويس هاميلتون أداء مسيطرا ليفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى يوم الأحد ويبتعد بصدارة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بفارق 36 نقطة ويمدد سلسلة انتصارات مرسيدس إلى عشرة سباقات متتالية.


وفي يوم حار في جنوب فرنسا أجبر هاميلتون جميع منافسيه على مطاردة ظله إذ تصدر السباق منذ البداية وحتى النهاية ليحقق فوزه الرابع على التوالي والسادس هذا الموسم.

وأنهى السائق البريطاني السباق متقدما بفارق 18 ثانية على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي تعرض لضغط كبير في النهاية من شارل لوكلير سائق فيراري في لحظات إثارة نادرة لكن مرسيدس احتفل بضمان المركزين الأول والثاني للمرة 50.

وقال هاميلتون الفائز في العام الماضي من مركز أول المنطلقين أيضا "نحن نصنع التاريخ سويا وأنا فخور بوجودي في هذا الفريق. الأمور لم تكن سهلة على الإطلاق وكل شيء كان على المحك. كنت أعاني من تشقق الإطارين الأماميين لكنها كانت أفضل بداية هذا العام".

وزاد هاميلتون بطل العالم خمس مرات سجله إلى 79 انتصارا في مسيرته متأخرا بفارق 12 فوزا عن الرقم القياسي لمايكل شوماخر قبل 13 سباقا من نهاية الموسم.

ويملك هاميلتون 182 نقطة مقابل 151 لبوتاس وفاز مرسيدس بأول ثمانية سباقات في الموسم بالإضافة إلى آخر اثنين في 2018.

وحتى اللفات الأخيرة كان أبرز ما في السباق هو نزول أحد مراقبي السباق إلى الحلبة من أجل إبعاد بعض الحطام المتناثر.

وبدأ هاميلتون السباق بشكل جيد وتقدم بفارق 2.3 ثانية على بوتاس بعد ست لفات وواصل ابتعاده على الرغم من شكواه من وجود كسر في مقعده.

وجاء ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الرابع فيما تقدم سيباستيان فيتل سائق فيراري من المركز السابع عند الانطلاق لينهي السباق في المركز الخامس وحصل على نقطة إضافية بعدما خضع لوقفة صيانة في اللفة قبل الأخيرة لاستخدام إطارات جديدة ساعدته على تحقيق أسرع لفة.

وقال فيتل الذي يتأخر بفارق 76 نقطة عن هاميلتون "هدفنا كان تقليص الفارق بأكبر قدر ممكن لكننا فشلنا. يجب علينا فهم لماذا لم تعمل بعض الأجزاء التي جلبها الفريق بشكل جيد وأتمنى أن نحاول مرة أخرى وسيساعدنا ملائمة حلبة النمسا لسيارتنا في الأسبوع المقبل".

وأنهى الإسباني كارلوس ساينز سائق مكلارين السباق في المركز السادس أمام دانييل ريتشياردو سائق رينو الذي استدعاه المراقبون بعد السباق.

وجاء كيمي رايكونن في المركز الثامن مع ألفا روميو أمام نيكو هولكنبرج سائق رينو ولاندو نوريس سائق مكلارين الذي فقط ثلاثة مراكز في اللفة الأخيرة.

رويترز
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي