أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسؤول أردني يكشف عن أعداد الطلبة السوريين في جامعات المملكة

أرشيف

أعلن أمين عام اتحاد الجامعات العربية "عمرو سلامة" أن عدد الطلبة السوريين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية يقدر بنحو 7 آلاف طالب وطالبة في مختلف الدرجات العلمية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن "سلامة" قوله اليوم الأحد: "إن اتحاد الجامعات العربية نفذ مشروعا خاصا لدعم تعليم طلبة اللاجئين السوريين في لبنان وكردستان العراق والاردن والممول من المفوضية الأوروبية بالتعاون مع تركيا وألمانيا واتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط".

وأوضح أن الاتحاد بذل جهودا كبيرة لتنفيذ هذا المشروع لتقديم العون والمساعدة للطلبة السوريين، خصوصا المنقطعين عن دراستهم في الجامعات السورية، والذين لم يستطيعوا إكمال دراستهم على نفقتهم الخاصة بسبب اوضاع اللجوء.

ولفت إلى أن المشروع يقدم بالإضافة الى المنح، دورات تدريبية للطلبة السوريين في المجالات المهنية والتقنية والفنية واللغات، إضافة إلى تنظيم أنشطة لا منهجية كالرحلات العلمية والترفيهية للمواقع السياحية والأثرية في البلدان التي يشملها المشروع.

وأكد أن الاتحاد على تواصل دائم مع الجامعات التي تستضيف اللاجئين السوريين بهدف متابعة الأوضاع الدراسية والأكاديمية لهم، مثل جامعة اليرموك والزرقاء والزيتونة.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي