أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نصرالله : لا أحد يأخذ منا شيئاً بالقوة

أكد أمين عام حزب الله حسن نصرالله أن حزب الله لا يأخذ أحد منه شيئاً بالقوة والتهديد لأنه لا يخاف الموت ولا التهديد والتهويل، لكن بالوفاء تأخذون كل شيء من عندنا".

 مجدداً وفاءه "للأفياء"، معتبراً هذا الوفاء أساس التحالف الإنتخابي القائم، وأن حملة الطرف الآخر على العماد عون والتيار الوطني الحر تنطلق من نقطة تحالفه مع حزب الله ويحاولون تحميله مسؤولية التحالف، مذكراً إياهم بأنهم هم في الـ2005 من كان المتحالف مع الحزب.

واعتبر نصرالله أن خطابه السابق اجتزئ من قبل بعض وسائل الإعلام وأخذ منه أن 7 أيار كان يوماً مجيداً فقط، وبني عليه استنفارات وموضوعات. مستغرباً أن أحداً لم يجب على كلامه. وتحدث عما أسماه "مشروعاً كان يحضّر، وميليشيات تؤسس تحت ستار الشركات الأمنية تدربت عناصرها في بلدان عربية لم يسمّها. متسائلاً "هل كانت بيروت بحاجة لميليشيات مسلحة".

وشدد نصرالله على أنه طوال السنوات الماضية منذ العام 1982 "لم يكن لنا مشكلة لنا مع أهل بيروت ولا مشكلة لهم معنا، وعلى إثر الإنقسامات السياسية بعد حرب تموز مطالبتنا بحكومة وحدة واعتبارنا أن الحكومة القائمة في ذلك الوقت غير قادرة على حماية الوطن ونتيجة ذلك حصل انقسام جديد بين المعارضة والموالاة"، مؤكداً أنه "عندما اختلفنا مع تيار المستقبل لم نهاجم السنّة بينما هاجمت الخطب والصحف الشيعة"، معتبراً أن الخطاب المذهبي حرام ويرتقي لمستوى الخيانة.

نصرالله أكد أننا "لسنا أجانب عن بيروت" وأن العاصمة تختصر كل لبنان بتنوعه الديني والسياسي،  مشدداً على حرص حزبه بمسألة التعامل والتكافل بين المسلمين.

أما بالنسبة إلى العماد ميشال عون، أقول فأوضح أن "وجود هذا القائد والتيار هو ضمانة حقيقة للبنان واحد موحد ولقيام الدولة القوية العادلة المسؤولة".

 مستنكراً الأاتهام الذي سيق إليه بالمثالثة، التي وصفها بالـ "كذب"، وأضاف "من أغرب ما سمعته من مرشح في المتن هو أن الجمهورية الثالثة هي جمهورية حزب الله، وأنه إذا فازت المعارضة سيحكم حزب الله لا عون"، مشيراً إلى أن الجميع يعلم أنه لا أحد يستطيع أن يحكم لوحده.

وثمّن نصرالله وفاء عون وتياره في حرب تموز الذي رأى أنه جاء انطلاقاً من "الوفاء والوضوح والشفافية والإخلاص".

وكالات
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي