أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. "قسد" تفرق مظاهرة خرجت احتجاجا على حظر الدراجات النارية في "الطبقة"

من الرقة - جيتي

فرق مسلحو "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة مظاهرة خرجت ضد قرار حظر الدراجات النارية في مدينة "الطبقة" غرب الرقة.

وقال مرصد الرقة لحقوق الإنسان إن "قسد" فرقت بالرصاص الحي مظاهرة ضد قرار منع الدراجات النارية خرجت من أمام جامع "الحمزة" بمدينة "الطبقة".

وجاءت المظاهرة بعد صلاة الجمعة، وهي الثانية من نوعها فقد خرجت مظاهرة الجمعة الماضية من هذا المسجد ضد قرار حظر الدراجات النارية ولمطالبة ميليشيات "قسد" بإيقاف حملات الاعتقال التعسفية والتجنيد القسري.

وسجل المرصد وصول 200 مصاب بحالة تسمم إلى مشافي مدينة الرقة بسبب ثلوث مياه الشرب، وفق ما نقل عن مصدر طبي.

المرصد، الذي يقدم نفسه عبر موقع "فيسبوك" كموثق "لانتهاكات أطراف النزاع في محافظة الرقة السورية" قال: إن مسلحي "قسد" داهموا عددا من القرى بناحية "الكرامة" شرق الرقة واعتقلوا أكثر من 20 شخصا، مشيرا إلى اعتقال القوات المدعومة أمريكيا لعدد من المدنيين خلال مداهمتها قرية "حمام التركمان" شمال الرقة أيضا.

وكانت قوات مشتركة أمريكية كردية داهمت منطقة عشيرة الحوس (العفادلة) واعتقلت مجموعة أشخاص من قرى "العواد" و"خس عجيل" و"خس هبال" و"خس عالج" (الدراوشة) و"خس دعكور" بعد تعرضها لهجمات عدة بالريف الشرقي للرقة.

ونفذت قوات التحالف الدولي و"قسد" عملية أمنية مشتركة في منطقة "الحصوية" بمحيط مدينة الرقة، قبل 4 أيام، ولم يكشف عن نتائجها.

وفي أيار مايو الماضي، اعتقلت قوات مشتركة أمريكية -كردية مجموعة أشخاص بينهم امرأتان بعد مداهمتها قريتي "جديدة كحيط" و"جديدة خابور" بناحية "الكرامة" في الريف الشرقي.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي