أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدلب.. منظمة طبية تنعى 3 من متطوعيها في قصف للأسد

محلي | 2019-06-20 22:01:09
إدلب.. منظمة طبية تنعى 3 من متطوعيها في قصف للأسد
   من القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

أعلنت منظمة "بنفسج" اليوم الخميس، مقتل ثلاثة من كوادرها جراء قصف طيران الأسد وروسيا للقرى إدلب، مؤكدة أن الضحايا قتلوا وهم يقومون بعملهم الإنساني القائم على إسعاف الجرحى.

ونعت المنظمة العاملة بالمجال الإنساني قتلاها، مشددة في بيان لها أن ما يجري تجاوز كل الأعراف الدولية والقوانين الإنسانية التي تقتضي بتحييد العاملين الإنسانيين والفرق الإسعافية.

وقالت إن ما "جرى هو انتهاك مباشر لاتفاقية جنيف 4/1949، حيث استهدف طيران الأسد وروسيا بشكل مباشر أحد سيارات الإسعاف التابعة لمنظومة إسعاف "بنفسج" في مركز "معرة النعمان"، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني لإنقاذ الجرحى".

وأضافت المنظمة أن الضحايا هم: "سائر بهلول، محمود المصطفى، وعبد القادر نهتان"، موضحة أن القصف تسبب بإصابات لثلاثة مسعفين آخرين واستشهاد امرأة كان الفريق يقلّها إلى أحد المستشفيات.

وأوضحت المنظمة بأنها مستمرة في عملها الإنساني قائلة: "على درب شهدائنا ماضون، بلا توقف فواجبنا الإنساني تجاه 4 ملايين سوري في إدلب يحتّم علينا هذه التضحية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد      وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الحلبة      ‏"مريم الخليف".. السورية التي اغتصبها جنود الأسد عدة مرات      النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا