أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد يخسر على جبهات ريف حماة وينتقم من المدنيين في ريف إدلب

محلي | 2019-06-20 16:03:59
الأسد يخسر على جبهات ريف حماة وينتقم من المدنيين في ريف إدلب
   اثار القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

أكد مصدر عسكري أن فصائل المقاومة السورية تصدت لست محاولات تقدم لقوات الأسد موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوفها على محاور القتال بريف حماة الشمالي اليوم الخميس.

وأفاد المصدر من داخل غرفة عمليات "الفتح المبين" لمراسل "زمان الوصل" بإفشال هجوم قوات الأسد على محوري "تل ملح" و"الجبين" وإيقاع عشرات العناصر بين قتيل وجريح.

وأكد المصدر سحق مجموعة كاملة لقوات الأسد كانت تحاول التسلل على محور "كفرهود" المجاور بريف حماة، مضيفا أن فصائل المقاومة تمكنت من استدراج العناصر المهاجمة إلى كمائن محكمة وأوقعوا بعض المجموعات بحقول ألغام ما أوقع مقتلة كبيرة في صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أن حصيلة قتلى قوات الأسد حتى اللحظة بلغت أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى وتدمير دبابة وعربة BMB.

وإثر الضربات الموجعة للفصائل فقدت قوات الأسد التواصل مع بعض مجموعاتها وسادت حالة من التخبط في صفوفها، الأمر الذي ضاعف الخسائر البشرية لديها.

في سياق متصل شنت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد عشرات الغارات الجوية مستهدفة مدن وبلدات ريف إدلب مخلفة 12 قتيلا وعشرات الجرحى من المدنيين بينهم مسعفون انتقاماً لخسائره الكبيرة على جبهات ريف حماة الشمالي.

وشنت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد غارات جوية مكثفة بصواريخ شديدة الانفجار مستهدفة وسط بلدة "حيش" بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين بينهم طفلان جثة أحدهما متفحمة بشكل كامل و3 آخرين بينهم نازحان من ريف حماة وإصابة أكثر من 6 آخرين بجروح بينهم حالات حرجة.

ولاحقت طائرات قوات الأسد جرحى بلدة "حيش" لتستهدف بغارتين مزدوجتين بالصواريخ سيارات منظومة الإسعاف التابعة لمنظمة "بنفسج" الإنسانية سقط خلال الاستهداف ثلاثة مسعفين ومدني في محيط مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي.

كما قتل ثلاثة أطفال وسيدة وأصيب آخرون بحالات حرجة بقصف مماثل استهدف بلدة "المسطومة" جنوبي مدينة إدلب.

وتشن الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد غارات مكثفة منذ صباح اليوم الخميس على مدن وبلدات ريف إدلب، حيث وسعت طائرات قوات الأسد ظهر اليوم دائرة استهدافها لتشمل مدينة "معرة مصرين" وبلدات "حزانو وكللي". وتركزت الغارات صباح اليوم على "خان شيخون ومعرة النعمان وحيش وبسقلا والمسطومة وترملا وكفرسجنة ومحيط كفرنبل ومحيط معرزيتا" مخلفة أضراراً مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

لمى
2019-06-20
الله ينتقم منك يابشار اسد
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا      جوارديولا يرفض انتقادات وسائل إعلام صينية لمانشستر سيتي      هجرهم الأسد من ريف دمشق واستهدفتهم طائرات الروس بريف إدلب      قصف متبادل على طرفي الحدود السورية التركية      أرذل الأمم..‏ حسين الزعبي*      "يمام سوادي"..قادت المظاهرات في جامعة حلب وقضت برصاصة قناص      سائق متهور يقود الشرطة الأسترالية إلى مخدرات بقيمة 140 مليون دولار