أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالصور.. تعيينات جديدة في "القوات الخاصة" و"الحرس الجمهوري"

محلي | 2019-06-19 19:38:16
بالصور.. تعيينات جديدة في "القوات الخاصة" و"الحرس الجمهوري"
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن جيش الأسد أجرى تعيينات جديدة في صفوف "القوات الخاصة" و"الحرس الجمهوري" مؤخرا ضمن فترة التعيينات الصيفية التي يعلن عنها عادة مطلع الشهر 7 من كل عام.

وشملت التعيينات المذكورة كلا من العميد الركن "ميلاد جديد" كقائد للقوات الخاصة، والعميد الركن "منذر ابراهيم" رئيسا لأركان "القوات الخاصة" التي تعتبر واحدة من التشكيلات الأساسية في جيش الأسد.

ويعود الفضل لتلك التشكيلات في تثبيت حكم الأسد الأب في ثمنانيات القرن الماضي في مواجهة انقلاب عسكري قاده رفعت الأسد ضد شقيقه حافظ.

وفي تشكيل لايقل أهمية أيضا عن القوات الخاصة، شهد "الحرس الجمهوري" تعيين العميد الركن "كمال صارم" رئيسا لأركان التشكيل الذي يعد ذراع النظام الأكثر تدريبا والمحيق بمؤسسة "الرئاسة".

كما تم تعيين العميد "أمين اسمندر" رئيسا لأركان الفرقة 30 في الحرس الجمهوري، والعميد "محمد ابراهيم صبوح" رئيس فرع عمليات الفرقة 30 أيضا.

ويعتمد الأسد على ضباط من الحلقة الضيقة المقربة من عائلته وطائفته لقيادة التشكيلات الرئيسية في جيشه وأجهزة مخابراته، لا سيما "القوات الخاصة"، و"الحرس الجمهوري" اللذين يصطفي لقيادتهما ضباط لا تشوب ولاءهم للنظام أي شكوك.

وزج النظام التشكيلين المذكورين إضافة إلى "الفرقة الرابعة" التي يقودها ماهر شقيق بشار في مواجهة الثورة السورية منذ بدايات انطلاقها، وارتكب قادة وعناصر تلك التشكيلات وغيرها مجازر في مناطق متعددة في سوريا تعيد إلى الذاكرة مجازر مشابهة ارتكبتها قوات "سرايا الدفاع" التي كان يقودها "رفعت الأسد" في حماة وحلب و"جسر الشغور" وغيرها في بدايات ثمنانيات القرن الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ما فحوى اجتماعات "القامشلي"!!      أردوغان: نبني خطًا بحريًا رائعًا بين تركيا وليبيا      الديمقراطيون يتجهون لصياغة اتهامات مساءلة ترامب مطلع الأسبوع      ميسي يسجل ثلاثية في فوز كبير لبرشلونة على ريال مايوركا      الحريري: نعمل على أبعد من الدستورية، والتمديد لي قرار اللجنة المؤسسة      باريس.. محاكمة رفعت الأسد يوم الاثنين وهبات الملك السعودي لم تنقذ موقفه      عشرات المحال السورية تغلق أبوابها في الخرطوم بسبب حملة أطلقتها الحكومة      نائب ألماني يؤكد أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمن بلاده القومي