أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تجدد حملات الاعتقال شمال دير الزور

محلي | 2019-06-19 10:29:00
"قسد" تجدد حملات الاعتقال شمال دير الزور
   عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي
زمان الوصل
شنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حملة دهم واعتقال واسعة شملت عددا من القرى والبلدات شمال شرق دير الزور الثلاثاء.

وأفاد مصدر محلي بمداهمة مسلحي "قسد" صباح اليوم لقرى "أبو النيتل" "النملية" و"الحريجي" في منطقة "الخابور" بالريف الشمالي واعتقلت مجموعة أشخاص عثر على أسلحة شخصية بحوزتهم بعد تطويق تلك القرى حتى ساعات المساء.

وقال المصدر إن قوات المداهمة كانت تدخل كل قرية من محورين بحثا عن الأسلحة، مشيرا إلى نقل المعتقلين إلى مدينة "الشدادي" بالحسكة.

ولفت المصدر إلى أن أهمية نزع السلاح تأتي من كون هذه المنطقة شهدت توترا عشائريا تطلب عقد اجتماع في مدينة "الشدادي" قبل يومين بعد طلب عشائر "الدليم" العراقية من وجهاء قبيلة "الجبور" التدخل لحل الخلاف، إثر طلب عشيرة "البوجامل" من العكيدات من عشيرة "البو فريو" الدليمية 6 أشخاص تتهمهم بقتل أحد أفرادها أو الرحيل عن المنطقة، ما أدى إلى تهجير بعضهم نحو الحسكة.

وذكرت شبكة "فرات بوست" المحلية إن مسلحي "قسد" مدعومين بطائرات التحالف الدولي اعتقلوا 16 شخصا من عائلة "السوعان" في منطقة "مراط الخلوي" قرب خطوط التماس مع قوات النظام.

كما شنت "قسد" حملة دهم واعتقال في قرية "الهرموشية" في ريف دير الزور الغربي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019      دراسة: نقص فيتامين "د" يجعل الأطفال أكثر عدوانية في المراهقة      الصين تعلن احتجاز موظف بالقنصلية البريطانية لدى هونغ كونغ      بومبيو: أمريكا ستتحرك إذا سلمت الناقلة الإيرانية النفط إلى سوريا      تواصل الانفجارات الغامضة التي تضرب مقرات ميليشيات الحشد العراقي