أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور

محلي | 2019-06-18 00:23:35
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور
   أرشيف
زمان الوصل

اعتقلت قوات مشتركة أمريكية –كردية الليلة الماضية 18 شخصا من النازحين خلال عملية إنزال جوي بقرية "شويحان" شمال دير الزور، في حين اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) العشرات في "الطيانة" شرقها.

وأفاد الناشط "قياد العلوان" بتنفيذ طيران التحالف الدولي عملية إنزال جوي في قرية "شويحان" شمال دير الزور، اعتقلت خلالها قوات مشتركة أمريكية كردية 18 نازحا من أهالي بلدة "مراط" المقيمين هناك، مشيرا إلى أن غالبيتهم من رعاة الأغنام إلى جانب بعض المتطوعين بميليشيا "الدفاع الذاتي" الذين احتجزوا مع سلاحهم.

وأوضح "العلوان" أن 3 مروحيات أمريكية شاركت أيضا في العملية الأمنية هبطت إحداها على الأرض إلى حين اعتقال قوات المداهمة النازحين بينهم 5 أشخاص من عائلة "سليمان الخلف" و3 من عائلة "عواد السعيد" و2 من عائلة "العكلة" وشخص من عائلة "البحيص".

وجاءت هذه العملة بعد أنباء عن انشقاق مجموعات من عناصر "قسد" بعد تآمر القياديين "مظلوم كوباني" و"جيا فرات" مع قائد المجلس العسكري "أحمد الخبيل" لعزل "حاتم البوسعود" وهو القائد العسكري بالريف الغربي ونائب قائد المجلس العسكري التابع للقوات المدعومة أمريكيا.

كما شنت ميليشيات "قسد" حملة دهم واعتقال واسعة طالت عشرات الأشخاص في بلدتي "الطيانة" و"ذيبان" بالريف الشرقي، بعد تعرض حواجزها بينهما لهجوم بالقنابل والرشاشات أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفق مصادر محلية.

وفي مطلع الشهر الجاري، نفذت قوات مشتركة أمريكية –كردية عملية إنزال جوي قرب "بئر جويف" على الحدود الإدارية بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

وكانت موقع "خبر 24" المقرب من حزب "الاتحاد الديمقراطي" كشف أن قوات التحالف الدولي تبني مهابط مروحيات في أغلب مناطق "قسد" و"آساييش" الكردية وذلك للتدخل السريع وتقديم الدعم لها بشكل مباشر وسريع عند تعرضها لهجوم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد