أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مفخخة تستهدف المركز العام لميليشيا "آساييش" بالقامشلي

محلي | 2019-06-17 18:44:53
مفخخة تستهدف المركز العام لميليشيا "آساييش" بالقامشلي
   مكان التفجير - نشطاء
زمان الوصل

استهدفت سيارة مفخخة يوم الاثنين المركز العام لميليشيا "أسايش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في مدينة القامشلي شمالي الحسكة ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

وأكد الناشط "محمود الأحمد" أن السيارة المفخخة انفجرت بشارع "الريجي" قرب مقري ميليشيات "آساييش" و"الترافيك" في محيط دوار"سوني" بحي "قدور بيك" وسط مدينة القامشلي، مشيرا إلى أن الانفجار خلف خسائر بشرية إلى جانب أضرار مادية كبيرة في المكان تمثلت باحتراق عدد من السيارات يدحض فرضية العبوة الناسفة.

وقال "الأحمد" إنهم شاهدوا 4 جرحى على الأقل نقلوا بسيارات الإسعاف إلى المشافي، مضيفا أن مسلحي "آسايش" انتشروا في المكان وسمع صوت طلقات نارية بعد التفجير مباشرة.

وذكرت ميليشيا "آساييش" في بيان إن سيارة كانت تحوي عبوة ناسفة لاصقة انفجرت في تمام الساعة ا01:47 من ظهر اليوم المركز العام لقوات آساييش في مدينة "القامشلي" ، لتقتصر الأضرار على المادية فقط ، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وفي المقابل، ذكرت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن سيارة مفخخة من نوع "فان" انفجرت قرابة الساعة الـ 13.30 في الجهة الشمالية لدوار "سوني" وسط مدينة القامشلي، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

وبعد وقوع الانفجار استطاعت "آساييش" ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مكان الانفجار، وهو أسلوب بات يتبعه تنظيم "الدولة الإسلامية" لاستهداف التعزيزات الواصلة إلى مكان التفجير.

هذا ولم تتبنَّ أي جهة حتى الآن التفجير إلى جانب تكتم ميليشيا "آساييش" حول معلومات سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية