أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اختطاف ناشط معارض يثير توترا في السويداء

محلي | 2019-06-17 10:45:53
اختطاف ناشط معارض يثير توترا في السويداء
   شهاب الدين
زمان الوصل

شهدت مدينة السويداء مساء أمس (الأحد) حالة توتر وإطلاق نار وذلك بعد أن قامت المخابرات العسكرية باختطاف الناشط المعارض (مهند شهاب الدين) فيما قامت بعض من فصائل السويداء باحتجاز عدد من السيارات وتم إعطاء مهلة تنتهي صباح الاثنين لإطلاق سراح المعارض شرف الدين، وفق ناشطين.


وأفاد "موقع السويداء 24" عن وقوع إطلاق نار كثيف في محيط مبنى المخابرات العسكرية بمدينة السويداء.


ونقل عن مصدر محلي للموقع المذكور أن عناصر فرع المخابرات العسكرية أطلقوا النار بشكل كثيف بعد انتشار عناصر الفصائل في محيط الفرع، ما أدى لوقوع تبادل إطلاق نار، وسُمع صوت سيارة إسعاف تتوجه للمكان، إثر معلومات عن وقوع إصابات بشرية.


وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا الناشط المعارض "مهند شهاب الدين"، من أمام محله في مدينة السويداء غربي مقام "عين الزمان"، على خلفية تهديدات تلقاها بالقتل والخطف.


وأفاد ناشطون بأن المسلحين كانوا يستقلون سيارة بيضاء اللون ومفيمة من طراز (فان h1)، عندما خطفوا "شهاب الدين" من أمام مكان عمله، واقتادوه إلى جهة مجهولة.


وكان الناشط المخطوف قد شارك في معظم النشاطات السلمية في المحافظة من اعتصامات واحتجاجات و ظهر منذ أيام في فيديو انتشر على نطاق واسع في ضريح سلطان باشا الأطرش جنوب السويداء.


وأشار الناشط مصطفى غريب لـ"زمان الوصل" إلى أن المهندس "شهاب الدين" من أبرز الناشطين الوطنيين السلميين، وكان له دور بارز في التجمعات السلمية التي نادت بالتخلص من تنظيم "الدولة" عندما دخل السويداء.


وأردف محدثنا أن الناشط المذكور "كان يهتم بكل التفاصيل حتى اللافتات التي رفعها كان عنوانها للكرامة والحرية وحب هذه الأرض التي لا تخرج إلا من إنسان وطني كمهند".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور قاسية... مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 50 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات      تركيا: حكومات أوروبا لن تصمد 6 أشهر إن فتحنا الأبواب للمهاجرين