أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي

محلي | 2019-06-16 18:03:22
مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي
   من القصف - نشطاء
زمان الوصل

قضى مدني اليوم الأحد جراء قصف جوي من الطيران الحربي التابع للنظام على قرية "البوابية" الواقعة في ريف محافظة حلب الجنوبي، كما تسبب القصف في نشوب حرائق في عددٍ من المحاصيل الزراعية في المنطقة.

في هذا الصدد قال الناشط الإعلامي "فهد الحموي" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل"، إن الطيران الحربي التابع لنظام "الأسد" استهدف بغارتين جويتين أراضٍ زراعية في قرية "البوابية" جنوب حلب، ما أسفر عن مقتل شخص مدني يدعى "نايف العكو" وهو نازح من ريف "حماة"، كان يعمل على آلة الحصاد في تلك الأراضي.

وأضاف "قامت قوات النظام المتمركزة في سد (شغيدلة) أيضاً باستهداف أحد المخيمات العشوائية في محيط قرية (الكماري) بما يزيد عن 50 صاروخاً وقذيفة مدفعية، مما أجبر عشرات العائلات النازحة هناك على مغادرة المنطقة والنزوح منها مجدداً إلى مناطق أخرى أكثر أمناً".

وأردف: "يقطن في مخيم (الكماري) نحو 40 عائلة سبق لها أن نزحت قسراً من قرى ريف (حلب) الجنوبي، التي استولت عليها قوات النظام مطلع العام الماضي، وتعاني تلك العائلات من غياب المساعدات الغذائية وانتشار الأمراض وخاصة بين فئة الأطفال".

وأوضح أن طيران النظام استهدف كذلك منطقة ريف "المهندسين الأول"، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين، فيما تزامن القصف الذي شهدته المناطق آنفة الذكر مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء مختلفة من ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وتقوم قوات النظام وبشكلٍ شبه يومي باستهداف بلدات وقرى ريف حلب الجنوبي، الأمر الذي يتسبب بوقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى احتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها: القمح والشعير.

وقدّرت مديرية الدفاع المدني في حلب مساحة الحرائق التي شهدتها أنحاء متفرقة من ريف حلب الجنوبي، ولاسيما قرى (البوابية، جزرايا، رسم العيس، إيكاردا، تلحديا، البرقوم) ومحيطها خلال الفترة الماضية بما يزيد عن 200 هكتار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا      جوارديولا يرفض انتقادات وسائل إعلام صينية لمانشستر سيتي      هجرهم الأسد من ريف دمشق واستهدفتهم طائرات الروس بريف إدلب      قصف متبادل على طرفي الحدود السورية التركية      أرذل الأمم..‏ حسين الزعبي*      "يمام سوادي"..قادت المظاهرات في جامعة حلب وقضت برصاصة قناص