أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" وميليشيات شيعية تنسحب من البوكمال

أحد عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

قتل 7 عناصر على الأقل لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت نتيجة انفجار منزل مفخخ في قرية "موزان" بريف دير الزور.


وقال الناشط "قياد العلوان" لـ"زمان الوصل" إن قائد فوج "البوكمال" في "قسد" "نادر فوزي البديوي" (أبو فهد) قتل مع 6 من عناصر وأصيب غيرهم بانفجار منزل مفخخ خلال محاولتهم تفتيشه بقرية "موزان" التابعة لبلدة "السوسة" بمنطقة البوكمال.


وأضاف "العلوان" إن الانفجار تسبب بتدمير المنزل الذي كان تنظيم "الدولة الإسلامية" يستخدمه كمستودع أسلحة، ما أدى إلى هبوط السقف فوق عناصر "قسد" ومازال بعضهم تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن المصابين نقلوا إلى مشفى مدينة "هجين".


وكانت "قسد" بدعم من قوات التحالف الدولي قد سيطرت في آذار مارس الماضي على آخر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة "الباغوز".


وفي سياق قريب، نقلت مصادر من الأهالي صباح السبت أن سيارات تابعة للميليشيات "الشيعية" خرجت من منطقتي "السويعية" و"الصناعية" بمدينة البوكمال تحمل مقاتلين ونساء وأطفالا باتجاه العراق بينهم عناصر من "حزب الله العراقي".


وشهدت مدينة البوكمال الحدودية انتشارا كبيرا لسيارات المليشيات "الشيعية"في "دوار المصرية" بمدخل مدينة البوكمال بعد دخولها من مدينة "القائم" العراقية الليلة الماضية.


وتعتبر قرية "السويعية" قرب مدينة البوكمال مركزا للمليشيات "الشيعية" بعد سيطرتها على مناطق "الشامية" بدعم روسي عام 2017.

زمان الوصل
(39)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي