أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تستخدمه ايران وحزب الله... الأسد ينشئ مهبطا جديدا للحوامات قرب الحدود اللبنانية

يقع قرب مقر تمركز ميليشيا حزب الله قرب بلدة "القصير" التي لا تبعد سوى 10 كم عنه - زمان الوصل - غوغل

حصلت "زمان الوصل" على صور فضائية حديثة تكشف عن بدء نظام الأسد بإنشاء مهبط جديد للحوامات جنوب حمص قرب معسكر "شمسين"، قرب معسكر "الفيلق الثالث" و"اللواء الطوعي الرابع".

وتظهر الصور عمليات الإنشاء الجارية داخل هذا المهبط الذي يبلغ طوله حسب الصور حوالي 550 مترا، بينما يبلغ عرضه حوالي 150 متراً وهو يشبه إلى كبير المهبط الذي أقامه النظام في بلدة "سطامو" بعد استيلاء الروس على مطار "حميميم".

وأكد مصدر مطلع أن نظام الأسد بدأ بإنشاء هذا المهبط منتصف 2018، مشيرا إلى أن العمل لم ينتهِ حتى الآن، وللوهلة الأولى يظن البعض أن هذا هو المطار المدني الذي ينوي النظام إقامته في مدينة حمص، لكن طول هذا المطار القصير الذي لا يتجاوز 550 متراً لا يؤهله لأن يكون مطاراً يصلح لهبوط الطيران.


و حسب المصادر، فإن النظام ينوي أن يضع في هذا المطار سرب حوامات إضافة إلى سربين من طيران الاستطلاع المسير، كما أن قوات إيرانية وقوات من حزب الله سوف تستخدم هذا المهبط إلى جانب النظام.

المهبط الحالي يقع قرب مقر تمركز ميليشيا حزب الله قرب بلدة "القصير" التي لا تبعد سوى 10 كم عنه، كما أنه متاخم للقرى الموالية لميليشيا الحزب اللبناني الممول إيرانيا الواقعة في البقاع اللبناني مثل بلدة "الهرمل"، حيث يبعد هذا المهبط عن الحدود اللبنانية 20 كم فقط.

ولم تكن تحوي محافظة حمص تحتوي أي مهبط أو مطار للحوامات فيما سبق عدا عن مطاري "الشعيرات" و"الضبعة" المخصصة لطيران الجناح الثابت.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي